التربية تحدد مركز عمل 1113 عاملاً من عدة محافظات

19 أيلول 2012

وتخفض عقوبة الحرمان إلى دورة امتحانية

أصدرت وزارة التربية اليوم قرارا يقضي بتحديد مركز عمل 1113 عاملا من محافظات دير الزور وإدلب وحلب وذلك حصرا للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2012-2013 .

وبينت الوزارة في تعميمها أنه تم تحديد مركز العمل ل643 عاملا في دير الزور و35 عاملا في إدلب و435 عاملا في حلب وذلك نظرا للظروف الصعبة التي يعانيها العاملون في القطاع التربوي في المناطق التي تشهد توترا نتيجة الأعمال التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة مشيرة إلى أن عددا من العاملين لدى تلك المديريات سبق أن طلبوا تحديد مركز عملهم في محافظات أخرى.

كما وافقت الوزارة على طلبات نقل عدد من المدرسين المهندسين والمهندسات إلى المحافظات المحددة وذلك للالتحاق بالزوج بالنسبة للمهندسات وتوفر شروط النقل بالنسبة للمهندسين.

تخفيض عقوبة الحرمان من دورتين امتحانيتين لدورة واحدة

كما أصدرت التربية اليوم قرارا يقضي بخفض العقوبة المفروضة من الحرمان دورتين امتحانيتين الى دورة واحدة وهي دورة 2012 بحق الطلبة الذين ضبطت معهم الأجهزة النقالة (الخلوية) ولم يتم استخدامها وفق تقارير اللجنة المشرفة على سير الامتحانات بالمركز.

وأوضحت الوزارة في قرارها انه يمكن للطلاب الذين يستفيدون من هذا القرار مراجعة مديرية التربية المعنية لتسوية أوضاعهم بهدف السماح لهم بمتابعة دراستهم والتقدم لامتحانات دورة 2013 مبينة انها اصدرت هذا القرار نظرا للظروف الصعبة التي مر بها الطلاب خلال الدورة الامتحانية لعام 2012 والتي دفعت بعضهم لاصطحاب الأجهزة النقالة (الخلوية) بهدف التواصل مع ذويهم وضبطت معهم هذه الاجهزة ولم يتم استخدامها.

ولفتت وزارة التربية إلى انه تم تثبيت عقوبة الحرمان دورتين امتحانيتين 2012 و 2013 للطلبة الذين ضبطت معهم الأجهزة النقالة (الخلوية) مع ملحقاتها وتبين للجنة المشرفة على سير الامتحانات بالمركز ثبوت عملية الغش باستخدام هذه الأجهزة مع ملحقاتها.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق