حملة شبابية تطوعية للتبرع بالدم

13 حزيران 2012

.

نفذت مجموعة شباب المحبة والسلام وفرقة مار افرام السريانية الموسيقية اليوم حملة تطوعية للتبرع بالدم تحت شعار "الدم السوري غال" تأكيدا على الوحدة الوطنية ووقوف أبناء الشعب السوري صفا واحدا في مواجهة المؤامرة والتحديات التي تتعرض لها سورية.

وعبر المشاركون خلال تبرعهم في بنك الدم بدمشق عن استعدادهم لتقديم كل أشكال المساعدة لوطنهم بهدف التصدي للمؤامرة التي يتعرض لها مؤكدين أن التبرع بالدم يعبر بشكل صادق عن تلاحم الشعب السوري ووعيه تجاه الوطن وقضاياه.

واكد المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق خلال مشاركته في الحملة ان مثل هذه الحملات تعبر عن حب الشباب السوري لبلده وتقديره للتضحيات التي يقدمها حماة الديار في سبيل وحدته واستقراره وسيادته لافتا إلى ان الحملة تعكس أصالة السوريين وحسهم الوطني العالي وتمسكهم بالوحدة الوطنية وواجبهم تجاه وطنهم.

وأشار المحافظ إلى أن التبرع بالدم أقل ما يمكن القيام به لإنقاذ حياة من يحتاجه من المدنيين او العسكريين الذين يستهدفهم الارهاب الذي تمارسه المجموعات الارهابية المسلحة.

بدوره أوضح الطبيب بسام حسن عيد اختصاصي في صحة وسلامة نقل الدم رئيس الاطباء في ادارة بنك الدم بدمشق أن مشاركة المجموعات الشبابية التطوعية في حملات التبرع بالدم تنطلق من الوجدان الوطني والشعور بالمسؤولية والاحساس بوحدة الدم السوري منوها باتساع حجم المشاركات وازديادها منذ بداية الازمة واستمرارها حتى الآن.

ولفت عيد إلى أن هذه الحملات المستمرة رسالة تمثل أن سورية بجميع شرائحها ومكوناتها الاجتماعية ستخرج من الأزمة أكثر قوة ومنعة مؤكدا أن البنك يعمل على تأمين الدم بصورة مستمرة.

وأوضح بسام شاهر ديوب رئيس المجموعة أن الهدف من الحملة تعبير المشاركين عن تقديرهم لتضحيات الجيش العربي السوري الباسل في التصدي للمجموعات الإرهابية المسلحة وتلاحم الشعب السوري وتضامنه في حماية وطنه وتعزيز روح المبادرة لديه.

وأشارت مجد درويش إلى أن مشاركتها في هذه الحملة تنبع من رغبتها بتقديم ما يحتاجه المصابون والجرحى من الجيش وحفظ النظام والمدنيين وهي جزء من المهمة الوطنية والإنسانية الملقاة على عاتق الشباب للمساهمة في الدفاع عن الوطن وحمايته.

وأكد عزام عباس وداليا نصر ورغداء محمود أن هذه الحملة اقل واجب يمكن القيام به تجاه ما يقدمه حماة الديار من تضحيات في سبيل الوطن مبينين أن التبرع بالدم يعد واجبا أخلاقيا ووطنيا أما غسان نهار الحسن فأكد أن مشاركته في الحملة تعبير ومساهمة بسيطة في الجهود التي يبذلها الآخرون ويقدمون دماءهم في سبيل الوطن وحمايته.

ودعت وئام ديوب كل أبناء الوطن إلى المشاركة في مثل هذه الحملات للتعبير عن حبهم له وتقديرا للتضحيات التي تقدم في سبيل وحدته واستقراره مشيرة إلى انها تشارك في التبرع بدمها دعما للجيش السوري الباسل الذي يعمل على إعادة الأمن والأمان لربوع سورية.

وبين عيسى يوسف داوود أن الجيش العربي السوري الذي روى بدمائه الطاهرة ارض الوطن يحتاج ولو لقطرة دم واحدة تكون بمثابة عربون شكر ودعم لصموده في مواجهة المجموعات الإرهابية المسلحة.

وأكدت ديالا نطفجي أنها مستعدة لتقديم دمها وروحها للجيش السوري الباسل رمز المقاومة العربية الاصيلة وقالت "دمي ما هو الا شيء قليل يمكن تقديمه لجرحى الجيش وقوات حفظ النظام".

واعتبر لؤي المعري ومروان دولي من فرقة مار افرام أن حملة التبرع بالدم عمل إنساني وواجب أخلاقي لافتين إلى أن تبرع المواطن بالدم في مثل هذه الظروف دليل على وحدة ابناء الوطن وخدمة إنسانية وأخلاقية.

وقال يامن الاشهب وكابي عيسى "جئنا اليوم للتبرع بالدم تأكيدا على القيم الانسانية التي يعتز بها أبناء الوطن" مؤكدين وقوف الشعب السوري مع حماة الديار الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل إعادة الأمن والاستقرار للوطن.


الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق