نادي القراءة للأطفال .. قصة النحلة مايا

07 08

قراءات أدبية للأطفال مترجمة من اللغة الألمانية

خلال الشهور الماضية كرست الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 نادي القراءة للأطفال. حتى أصبح هذا النادي نشاطاً مألوفاً أسبوعياً ينطوي على الكثير من المتعة والفائدة عند الكثير من الأطفال.
ومنذ بدايتها أكدت الأمانة العامة للاحتفالية على إدراجها شريحة الأطفال كواحدةٍ من الشرائح الأساسية المستهدفة عبر فعالياتها المتنوعة. فمن خلال هذا النادي استطاعت الاحتفالية أن تثبّت عادة المطالعة والقراءة عند الكثير من الأطفال. وجاء افتتاحها لمكتبة صندوق الدنيا للأطفال تأكيداً لهذا التوجه ليبقى لعام الثقافة أثره العميق في ذاكرة هؤلاء الأطفال ولو بعد حين.
وسبق لنادي القراءة للأطفال أن قُدِم في مجموعةٍ من المراكز الثقافية في مدينة دمشق، إضافةً إلى تقديمه بمرافقة الأوركسترا السيمفونية الوطنية على المسرح المكشوف في مجمع دمر الثقافي، بمناسبة يوم الطفل العالمي حيث حضره ما يزيد عن ألفي طفل. كما تمّ تقديمه خلال الشهر الماضي في مركز معالجة الأطفال المصابين بالسرطان ليكون لهؤلاء حصتهم أيضاً من عام الثقافة.
وهذا الشهر تقوم الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية ٢٠٠٨ بالتعاون مع معهد غوته الألماني، وبمناسبة معرض الكتاب بتقديم قراءات أدبية للأطفال معدة من قصة «النحلة مايا» المترجمة من اللغة الألمانية، وهي إحدى إصدارات دار الفكر.
في كل شهر سيقدم الممثل كفاح الخوص جزءاً من مغامرات النحلة مايا بطريقةٍ مسرحية تفاعلية، حتى تستكمل القصة كلها مع نهاية عام ٢٠٠٨ ضمن نشاط «نادي القراءة» الموجه للأطفال.
ستقوم الأمانة العامة في نهاية الجلسة بتقديم كتابٍ هدية لكل واحد من الأطفال الذين شاركوا في القراءات من باب تدعيم علاقة الطفل بالكتاب وإظهار متعة القراءة. يأتي هذا النشاط تأكيداً على اهتمام الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية بالكتاب ورغبتها بتحقيق وعي حقيقي عند الطفل حول الكتاب ومتعة القراءة.


دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق