التعليم العالي تضيف كلية الطب البشري إلى الرغبات الممكن التقدم إليها لمفاضلة منح الجامعات

03 تشرين الأول 2011

تمدد فترة القبول إلى 11 الجاري

مددت وزارة التعليم العالي فترة قبول طلبات التقدم إلى مفاضلة منح الجامعات الخاصة حتى يوم الثلاثاء 11/10 / 2011.

وأصدرت الوزارة ملحق إعلان المنح بإضافة كلية الطب البشري إلى الرغبات الممكن التقدم إليها بشرط أن يكون الحد الأدنى للتسجيل بالكلية 230 علامة وحددت المواد التي سينظر إليها بالتسلسل عند تساوي المجموع العام بالعلوم والكيمياء واللغة الأجنبية.

وأشار الإعلان إلى انه يمكن للطلاب الذين تقدموا بطلباتهم إلى هذه المفاضلة ويرغبون التقدم إلى رغبة الطب البشري إعادة تقديم طلباتهم في حال تحقيقهم لدرجة الحد الأدنى المطلوبة.

وأوضحت الوزارة أن مدة المنحة تعادل الحد الأدنى اللازم للحصول على الدرجة العلمية في الكلية وتتضمن الرسوم والأقساط الدراسية والسكن الجامعي أو بدلا منه ولا يطالب الطالب الممنوح خلال المدة المحددة للحصول على الدرجة العلمية بأي قسط دراسي أو رسم حتى ولو رسب بالمقررات.

وكانت الوزارة أعلنت عن قبول طلبات المفاضلة لمنح الجامعات الخاصة للعام الدراسي /2011/2012 اعتبارا من 25/9/2011 ولغاية الرابع من شهر تشرين الأول الجاري للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة السورية فقط بفرعيها العلمي والأدبي لدورة 2011 والراغبين بالاستفادة من المنح المقدمة من الجامعات السورية الخاصة التابعة للوزارة لدراسة المرحلة الجامعية الأولى في عدد من الاختصاصات.

وحددت مراكز التسجيل لمفاضلة المنح في المكتبة المركزية بجامعة دمشق وكليتي طب الأسنان والعلوم بجامعة حلب وكلية الهندسة المعمارية بالبعث والمكتبة المركزية بتشرين وكليات الهندسة البترولية بدير الزور والهندسة المدنية بالرقة والهندسة المدنية بالحسكة بجامعة الفرات.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق