جامعة دمشق :بدء قبول الطلبات لماجستيرالترجمة 2 الشهر القادم

21 أيلول 2011

أعلنت جامعة دمشق عن قبول طلبات الانتساب إلى ماجستيرات التأهيل والتخصص باللغتين الإنكليزية والفرنسية في المعهد العالي للترجمة والترجمة الفورية بالجامعة للعام الدراسي 2011- 2012.

واشترطت الجامعة أن يكون الطالب حاصلا على درجة الإجازة الجامعية من إحدى الجامعات السورية أو على درجة معادلة لها من كلية أو معهد عال معترف بهما من مجلس الجامعة وألا يكون مسجلا أو راسبا في أي دبلوم أو ماجستير آخر في الجامعات الحكومية في العام نفسه وأن يتقن اللغة العربية وإحدى اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية وملما بواحدة منهما.

وأوضحت الجامعة في إعلانها أنه يخضع الطلاب المتقدمون إلى امتحانين الأول كتابي والآخر شفوي في اللغتين العربية والإنكليزية أو الفرنسية وينتقل فقط الناجحون في الامتحان الكتابي إلى الامتحان الشفوي وأن القبول النهائي يتم بالمفاضلة بين المتقدمين حسب نتائج امتحان القبول.

ويستقبل المعهد طلبات القبول في مقره بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية اعتبارا من الثاني ولغاية الحادي عشر من شهر تشرين الأول المقبل على أن يجري امتحان القبول الكتابي في كلية الآداب في 15 الشهر القادم.

يشار إلى أن مدة الدراسة لنيل الماجستير في المعهد عامان دراسيان وتشمل ماجستيرات التأهيل والتخصص باللغتين الإنكليزية والفرنسية الترجمة الفورية و الترجمة التحريرية والترجمة الإلكترونية والسمعبصرية ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق