التعليم العالي: إعلان نتائج المفاضلة السبت القادم كحد أقصى

20 أيلول 2011

حدد وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى يوم السبت القادم كحد أقصى لإعلان نتائج مفاضلة القبول الجامعي للعام الدراسي 2011-2012.

وقال الوزير شيخ عيسى في تصريح لوكالة سانا خلال تفقده سير عمل اللجان المتخصصة لقبول المرشحين للدراسة في المعهد الوطني للإدارة العامة في مدينة التل بريف دمشق إن نتائج المفاضلة ستصدر في نهاية الأسبوع الحالي الخميس أو الجمعة وكحد أقصى السبت القادم.

وحول زيارته للمعهد لفت وزير التعليم العالي إلى أن المعهد يقوم بدور هام جداً في تزويد المؤسسات الحكومية بالكوادر الشابة المؤهلة بشكل جيد من أجل الارتقاء بالعمل الإداري موضحاً أن المقابلات الشخصية التي تجري حالياً من قبل لجان متخصصة في المعهد تهدف لاختيار 50 من أصل 101 مرشح للقبول الدراسي في المعهد.

وأوضح أن غاية اللجان التخصصية هي اختيار أفضل الناجحين بالامتحان الكتابي من أجل إتمام العملية التعليمية في هذا المعهد والوصول إلى كوادر عالية التميز لتؤدي دورها في تطوير العمل الإداري في مختلف مؤسسات الدولة.

بدوره أشار الدكتور عقبة كامل الرضا عميد المعهد إلى أن 101 من أصل 427 مرشحا نجحوا في الامتحان الكتابي كمرحلة أولى من اختبارات القبول وتأهلوا للمرحلة الثانية التي تشمل مقابلات شخصية من قبل ثلاث لجان متخصصة في الاقتصاد والإدارة والقانون والثقافة إضافة إلى اختبار في اللغة الإنكليزية أو الفرنسية ليصار إلى قبول 50 أفضل مرشح للدراسة في المعهد.

وأوضح أن المقابلات الشخصية تهدف إلى التعرف على دوافع المرشح للعمل العام وثقافته العامة والصفات الشخصية التي يملكها إضافة إلى قدرته على التوازن والإقناع وحسه بالمسؤولية ما يؤهله لأن يكون من كبار الموظفين.

وتم إحداث المعهد بالمرسوم التشريعي 27 لعام 2002 كهيئة علمية ذات طابع إداري ترتبط بوزير التعليم العالي ويهدف إلى إعداد وتأهيل وتدريب أطر من حملة الإجازة الجامعية على الأقل من الاختصاصات المختلفة إعداداً وتأهيلاً رفيعي المستوى في مجال علوم الإدارة العامة بما يخدم خطط تطوير وتحديث إدارة وتنظيم الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة في الدولة.

ويمنح المعهد شهادة عليا في الإدارة العامة بعد 24 شهراً متواصلاً من الدراسة فيه ويمنح شهادات التدريب والتأهيل للمرشحين من قبل الجهات العامة بعد إتمامهم دورات التدريب المستمر التي ينظمها المعهد في مجال علوم الإدارة العامة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

يارا سليمان ادريس:

نتائج مفاضلة الثانوية المهنية

سوريا