مجلس التعليم العالي يقر مقترح إحداث ماجستيرات مهنية

17 تشرين الأول 2011

أقر مجلس التعليم العالي مقترح إحداث ماجستيرات تأهيل وتخصص في الكليات الطبية في الجامعات الحكومية بحيث تشمل كليات الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة حسب احتياجاتها لإتاحة فرص إضافية للطلاب من خلال هذه الماجستيرات المهنية ولاسيما مع تزايد الطلب عليها في سوق العمل.

وسمح المجلس في جلسته التي عقدها ليلة أمس الأول برئاسة الدكتور عبد الزراق شيخ عيسى وزير التعليم العالي لمن يرغب من الطلاب السوريين الدارسين في مصر بالانتقال إلى الجامعات السورية الخاصة دون التقيد بشرط المعدل في الشهادة الثانوية على ألا يقل عن 50 بالمئة خلال فترة لا تتجاوز 1/12/2011.

كما اقر المجلس قبول درجة ماجستير في الهندسة الإنشائية الزلزالية التي يمنحها المعهد العالي للبحوث والدراسات الزلزالية في درجة الدكتوراه بكلية الهندسة المدنية إضافة إلى تحديد المتطلبات الإجبارية والاختيارية للكليات التي تعتمد نظام الساعات المعتمدة في الجامعات الحكومية.

وطلب المجلس من الجامعات تقديم مقترحات محددة لتعديل قانون التفرغ الجامعي وقواعد ممارسة المهنة بما يضمن تمكين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات القيام بواجباتهم التعليمية والبحثية والارتقاء بها على الشكل الأمثل.

وبحث أعضاء المجلس الاجراءات التي اتخذتها الجامعات من اجل تامين السكن للطلاب في المدينة الجامعية ومتابعة مستلزمات العملية التعليمية بما يحقق ضمان الجودة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق