نتيجة لارتفاع الحرارة والرطوبة: أمطار صيفية في القامشلي

23 تموز 2011

شهدت منطقة القامشلي في محافظة الحسكة أمطار خفيفة اليوم نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي المترافق مع امتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مركزه شمال البحر الأسود والذي يؤثر فقط على الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد وخاصة منطقة الجزيرة.

وقال المتنبئ الجوي رضوان الأحمد لوكالة سانا إن الحرارة الشديدة التي وصلت اليوم الى 42 درجة مئوية في منطقة القامشلي والرطوبة المرتفعة المرافقة للمنخفض الجوي والعوامل المحلية في تلك المنطقة "التضاريس التي تساهم في رفع الكتل الهوائية" أدت إلى تطور سريع في الغيوم الركامية التي يترافق معها عادة زخات محلية من المطر وعواصف رعدية وتدوم لفترات قصيرة مضيفاً أن هذا الوضع استثنائي ويحصل فقط في المناطق التي تتوفر فيها الظروف المذكورة.

الحرارة حول معدلاتها والجو سديمي بالمناطق الشرقية والبادية

تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية ان يكون الجو صيفيا عاديا وصحوا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديميا في المناطق الشرقية والبادية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتميل درجات الحرارة غدا للارتفاع قليلا لتصبح أعلى من معدلاتها من 2 الى 3 درجات مئوية ويكون الجو حارا نسبيا بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديميا في المناطق الشرقية والبادية. وتكون الرطوبة النسبية في المناطق الداخلية بين 30 و 85 بالمئة وفي المرتفعات الجبلية بين 25 و 75 بالمئة وفي المناطق الساحلية بين 50 و 90 بالمئة.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق