الآلاف يشاركون في تشييع شهداء حق العودة

06 حزيران 2011

23 شهيداً سقطوا على مشارف الجولان

شيع الآلاف من المواطنين السوريين والفلسطينيين جثامين 23 شهيداً سقطوا أمس برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي على مشارف الجولان السوري المحتل بموقع عين التينة ومدينة القنيطرة المحررة.

وانطلقت مواكب الشهداء من مشفى الشهيد ممدوح أباظة بالقنيطرة وسط تأكيد المشيعين على تمسكهم بحقوقهم المشروعة التي أقرتها المواثيق والقوانين والأعراف الدولية وفي مقدمتها تحرير الأرض وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة منوهين بوحدة المصير التي تجمع السوريين والفلسطينيين وتلاحمهم في مواجهة الاستحقاقات التاريخية.

هذا وشارك في التشييع الدكتور غسان خلف أمين فرع القنيطرة لحزب البعث، والدكتور خليل مشهدية محافظ القنيطرة وعدد كبير من أبناء المحافظة.


الشهيدة الشابة إيناس عبد الله شريتح

وخرج عدد كبير من المشيعين لتشييع الشهيدة الشابة إيناس عبد الله شريتح من مخيم اليرموك، والتي استشهدت على مشارف الجولان المحتل يوم أمس الأحد 5 حزيران 2011 عن عمر 23 عاماً، وذلك عقب الصلاة عليها في جامع الوسيم في المخيم، ووريت الثرى في مقبرة اليرموك الجديدة، ويأتي استشهادها كدليل آخر على مشاركة المرأة العربية في ملاحم البطولة والمقاومة على طريق تحرير الأرض السورية والفلسطينية.

بدوره أشار الدكتور علي كنعان مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة في تصريح لوكالة الأنباء السورية سانا إلى أن ارتفاع عدد الشهداء كان نتيجة للرصاص المتفجر والنافذ الذي استخدمته قوات الاحتلال الإسرائيلي واستهدف المناطق الحساسة في الجسد، حيث تركزت الإصابات في الصدر والواجهة الأمامية للجسم، مشيراً إلى أن 53 عملاً جراحياً أجري للمصابين تحت التخدير العام و42 عملية في قسم الإسعاف وأن حالة 9 من المصابين خطرة إلى اليوم كما أن هناك 77 حالة اختناق بالغاز و9 مصابين تمت معالجتهم في الموقع.

هذا وقد صرح نقيب أطباء دمشق الدكتور يوسف أسعد لـ «اكتشف سورية» مساء أمس قائلاً: «إن معظم الحالات التي أتت إلى مشفى دمشق (المجتهد) قد تعرضت لإطلاق ناري مباشر في الفخذ أو في البطن أو في الرأس، وأن معظم الطلقات كانت تحمل مقذوفاً غريباً، ولم يستخدم الرصاص المطاطي إطلاقاً وإنما الرصاص الحي والمباشر. كما جاءنا حالات إغماء عديدة نتيجة استعمال القنابل المسيلة للدموع، إضافة للتسمم الغازي الناتج عنها».

الآلاف يشاركون في تشييع شهداء حق العودة

يذكر أن الشهداء هم: إيناس شريتح، جهاد أحمد عوض، محمود عوض الصوان، أحمد محمود السعيد، مجدي زيدان، علاء حسين الوحش، أحمد ياسر الرشدان، سعيد حسين أحمد، أحمد محمود الحجة، محمود ديب عيسى، عبد الرحمن الجريدة، رمزي سعيد، فايز أحمد عباس، فادي ماجد نهار، ثائر عادل حسين، وسيم دواة، شادي سليمان حسين، إبراهيم عيسى، عزت عزيز مسودة، أيمن الحسن، سمير الزعبي، محمود العرجا، وعلي عمشاوي.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

الآلاف يشاركون في تشييع 23 شهيداً من شهداء حق العودة الذين سقطوا على مشارف الجولان المحتل

الآلاف يشاركون في تشييع 23 شهيداً من شهداء حق العودة الذين سقطوا على مشارف الجولان المحتل

الآلاف يشاركون في تشييع 23 شهيداً من شهداء حق العودة الذين سقطوا على مشارف الجولان المحتل

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

جولاني:

رحم الله شهدائنا
الذين يرفعون الرأس دائماً

الجزء المحتل من سورية