توزيع 60 ألف سلة غذائية على متضرري الجفاف في بادية الرقة

24 أيار 2011

وزع فرع الهيئة العامة لإدارة وتنمية البادية في الرقة 60 ألف سلة غذائية لـ 10052 أسرة من متضرري الجفاف في بادية المحافظة وذلك ضمن فعاليات مشروع الطوارئ الذي ينفذ بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي وهيئة التخطيط والتعاون الدولي.

وأشار المهندس محمود الكراش مدير فرع الهيئة في الرقة إلى أن المشروع يهدف إلى تثبيت السكان الذين غادروا اراضيهم بسبب تعرض تجمعاتهم السكانية لظروف الجفاف المتوالية وضمان استقرارهم وتأمين احتياجاتهم الغذائية وزيادة الثقة والتعاون بين المجتمع المحلي والمؤسسات العامة.

وأوضح الكراش أن حصة كل فرد مستحق للمعونة من المتضررين تتضمن 4ر17 كيلوغراما من مادة الارز و 2 ليتر من الزيت و 25ر6 كغ من البرغل و 5ر2 كغ من الحمص و 5ر4 كغ من العدس.

وبين مدير فرع الهيئة أن هذه الدفعة من المعونات تعتبر الخامسة منذ بداية المشروع مطلع العام الماضي حيث بلغ إجمالي المعونات الموزعة حتى تاريخه 3019 طنا من الارز و 464 ألف لتر من الزيت و 61 طنا من الملح و 1225 طنا من البرغل و 430 طنا من الحمص و 270 طنا من العدس.

يذكر أن المشروع يقوم بتوزيع دفعة دورية منتظمة كل شهرين تستهدف القرى الواقعة ضمن منطقة الاستقرار الخامسة في بادية الرقة لمساعدة 55 ألف نسمة من سكان هذه التجمعات.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق