الرئيس الأسد يلتقي وفداً من 20 شاباً وشابة من مختلف المحافظات

12 أيار 2011

التقى الرئيس بشار الأسد 20 شاباً وشابة من مختلف المحافظات السورية، حيث استمع الرئيس الأسد للمشكلات التي تصادف الشباب والحلول المقترحة. وقد استمر اللقاء لأكثر من ثلاث ساعات تميز بالشفافية والحرية المطلقة بطرح المشاكل -بحسب الوفد-، وقد تم تناول مواضيع عدة منها المناهج الدراسية وقانوني الإعلام والأحزاب، ثم النقاش حول الأحداث التي تمر فيها البلاد.

وقال مجد مغربي -طالب طب بجامعة دمشق-: «تمت خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع تخص الوطن والأزمة التي يمر بها، حيث اتسم اللقاء بالشفافية، مضيفاً أن السيد الرئيس قال إنه فضل الاجتماع بالشباب لدورهم الفاعل في المستقبل». وأضاف مجد إلى أن الآراء والمطالب التي تم عرضها تضمنت أيضاً موضوع الإعلام الرسمي وضرورة تطويره خاصة مع الدور الذي يلعبه الإعلام في الوقت الحاضر، كما تم عرض فكرة إقامة إذاعة شبابية، وأبدى سيادته موقفاً مشجعاً لفكرة الإذاعة الشبابية».

وتابع بأن: «السيد الرئيس تفهم المطالب، وبيّن أنه يوجد خطة إصلاحية سياسية اقتصادية شاملة، كما ستشهد الأيام القادمة تشديداً أكبر لمكافحة الفساد، لكنه أشار إلى أجندة خارجية حاولت استغلال المطالب المحقة للقيام بأعمال تخريبية».

يذكر أن الرئيس الأسد قد التقى قبل عدة أيام بوفود شعبية وشبابية وطلابية، وبفعاليات اقتصادية واجتماعية وبلدية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق