محافظة الحسكة تشمل 360 ألف طالب بالمنحة المادية والبالغة أكثر من 752 مليوناً

04 نيسان 2011

وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة الحسكة على تشميل الطلاب في مدارس الريف والمدينة بالمنحة المادية التي ستعطى للطلبة بدلاً عن التعاون والنشاط والكتب المدرسية والوجبة الغذائية.

وأشار المكتب، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، إلى ارتفاع عدد الطلاب المستفيدين إلى 360 ألف طالب في المرحلتين الأولى والثانية بدلا من 200 ألف طالب تم تحديدهم خلال الفترة الماضية في مدارس القرى المتضررة من الجفاف.

وأوضح نوح خليل -عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية- في الحسكة أنّ المكتب عدَّل قرار المنحة السابق بناءً على مقترحات اللجان التي قامت بدراسة الشكاوي الواردة من مدارس المحافظة والتي لم تُشمل في الإعانة، حيث تمت إعادة تقسيم المبالغ الإجمالية للإعانة والبالغة 752 مليوناً و 911 ألف ليرة لتعطى بشكل نقدي للتلاميذ في مدارس المدن والريف.

وأوضح خليل أنّ الإعانات ستشمل كل الطلبة مبيناً أنه تم تقسيم الطلاب إلى فئتين الأولى: من الصف الأول حتى الصف التاسع ويعطى فيها كل طالب 2000 ليرة، أما الفئة الثانية: فتشمل المرحلة الثانوية بكل فروعها ويمنح فيها كل طالب 3000 ليرة.

من جهته بين نهيت رمضان -مدير التربية المساعد- أنّ مديرية التربية أنهت كل الجداول الخاصة بأسماء الطلبة وسيتم البدء بتوزيع المبالغ على الطلاب خلال الأسبوع الجاري.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق