إذاعة فرنسا الدولية تعقد دورة في تركيز الصوت في المركز العربي للتدريب في دمشق

04 نيسان 2011

عقد الإعلامي فادي مطر المسؤول عن دورات التدريب باللغة العربية في قسم التأهيل الدولي التابع لإذاعة فرنسا الدولية في باريس، بين 27 و31 آذار، دورة تدريب حول مهارات تركيز الصوت في الإعلام المرئي والمسموع، نظمها المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني في دمشق بالتعاون مع السفارة الفرنسية في سورية وإذاعة فرنسا الدولية.

تناولت الدورة مختلف التقنيات التي تسمح للمذيع باستعمال صوته جيداً والتحكم به وتطويعه تبعاً لما يريد أن يقدمه للمتلقي، مستمعاً كان أو مشاهداً. وأعتمد التدريب على أسلوب التطبيق العملي مركزاً على جميع العناصر المكونة للصوت كالطبقة والقوة والخامة والسرعة، بالإضافة إلى تمارين في التركيز والتوازن والحضور وامتلاك الذات والسيطرة على الخوف والانفعالات، الخ.

السيد جان بيار فيدال، ملحق التعاون التربوي في السفارة الفرنسية في سورية، والسيد طلب قاضي أمين، مدير المركز، حضرا حفل اختتام هذه الدورة التي شارك فيها متدربون من المؤسسات التابعة لإتحاد إذاعات الدول العربية من لبنان، العراق، المملكة العربية السعودية، قطر، تونس والجزائر، بالإضافة إلى مجموعة من المذيعين من وسائل الإعلام السورية المختلفة، وعدد من خريجي كليات الإعلام الجدد. وأثناء الحفل شدد فيدال وقاضي أمين على أهمية هذا التعاون المشترك بين المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني والسفارة الفرنسية وإذاعة فرنسا الدولية، والذي يصب في خدمة الأجيال الشابة من الإعلاميين العرب والسوريين.


صورة جماعية في ختام الدورة للإعلامي فادي مطر مع المتدربين

يُشار إلى أن قسم التأهيل الدولي في إذاعة فرنسا الدولية يُقدم دوراته التدريبية باللغات الفرنسية، الإنكليزية، الإسبانية، البرتغالية والعربية للمؤسسات التي تسعى إلى تأهيل موظفيها، من خلال برامج تدريب متوازنة، بنّاءة ومفيدة. وتقوم فلسفة هذه الدورات على التدريب العملي على تقنيات العمل الإذاعي في المحيط المهني للمشاركين فيها، وتُنظم بناء على الطلبات التي تصل إلى الإذاعة من مختلف أنحاء العالم.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق