أمسية العازفَين يادفيغا وماتشي أداء راق لموسيقا عالمية

31 05

تميزت أمسية العازفَين البولونيين يادفيغا كوتنوفسكا على الفلوت وماتشي غجيبوفسكي على البيانو بالأداء الراقي لمقطوعات من كلاسيكيات القرن، فقد بدأت الأمسية التي أقيمت على مسرح الأوبرا بدار الأسد مساء الخميس ضمن احتفالية الدار بعيدها الرابع بمقطوعة سوناتا لموزارت تفرد فيها الفلوت بأنامل يادفيغا ورافقه البيانو ثم انتقل العازفان من مقطوعات تانسمان إلى بولانك في جولة متميزة للموسيقا العالمية.
أضفى البيانو وعزف ماتشي على الأمسية نكهة معاصرة وشابة على الموسيقا الكلاسيكية التي انتقلت بعد ذلك إلى عزف قطع من موسيقا رحمانينوف وسوناتات و أليغرو للمؤلف تاكتاكيشفييلي، يُذكر أن يادفيغا أضافت إلى مجموعتها الكلاسيكية المعاصرة من التسجيلات والجوائز إنتاجها وتسجيلها لمقاطع نادرة على آلة الفلوت لفيفالدي الفصول الأربعة.
أما عازف البيانو الشاب ماتشي فقد تفوق في أدائه منذ بداية التسعينات كما حصل على العديد من الجوائز في بولونيا ويعد من أشهر عازفي البيانو فيها حالياً. حضر الامسية التي أقيمت بالتعاون مع السفارة البولونية السفير البولوني بدمشق ياتشيك شودوروفيتش وحشد كبير من السلك الديبلوماسي الغربي والكثير من متذوقي الموسيقا الكلاسيكية في سورية.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق