افتتاح مجموعة من المعارض الفنية ضمن فعاليات مهرجان المحبة في اللاذقية

08/03/2010

مجموعة من المعارض الفنية تمّ افتتاحها ضمن فعاليات «مهرجان المحبة»، مساء أمس الاثنين 2 آب 2010، حيث تنوعت بين التصوير الزيتي والفن التشكيلي وعلوم الأحياء والجيولوجيا والكتاب العربي، وذلك في مدينة الأسد الرياضية باللاذقية.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ معرض الفن التشكيلي، الذي يشارك فيه 112 فناناً، يحتوي على نحو 115عملاً فنياً متنوعاً في مجالات التصوير الزيتي والمائي والغرافيك والحفر والنحت على خامات الخشب والحجر والمعدن والخزف، حيث تنوعت فيها الأساليب والأشكال بين الانطباعي والتعبيري والتجريدي والسرياني عاكسة البيئات المختلفة التي تشكل الواقع السوري.

كما اُفتتح معرض خاص بعلوم الأحياء والجيولوجيا للدكتور فواز الأزكي ضمّ عينات جيولوجية نادرة من المستحثات، والصخور، والفلزات، والمراجع، والخرائط التي توضح البنية الجيولوجية في سورية، إضافةً إلى معروضات تبيّن طريقة استخدام المواطن السوري القديم لمواد الطبيعة وتسخيرها لخدمته مثل أحجار الرحى والحجر الرملي.

وقد أقام اتحاد الصحفيين معرضاً بعنوان: «سورية في عهد التصحيح المجيد»، ضمّ مجموعة كبيرة من الصور التي تعكس الإنجازات التي تمّت في سورية منذ الحركة التصحيحية المجيدة.

ثمّ اُفتتح في المتحف الوطني «معرض الكتاب العربي» الذي يحتوي على 25 ألف عنوان في مجالات الدراسات التاريخية، والسياسية، والفكرية، والطبية، والعلمية، والأدبية، والفلسفية، واللغوية، إضافةً إلى قصص الأطفال وتراجم لروايات عربية وعالمية.

كما شملت فعاليات المهرجان حسب سانا، افتتاح معرض الزهور الدولي الذي يضمّ 75 جناحاً، بمشاركة جهات من القطاعين العام والخاص واتحاد الغرف الزراعية ومديريات الزراعة بالمحافظات، ومشاركات من دول تركيا والعراق والأردن والسودان ولبنان، تضم مختلف الإنتاج الزراعي من الزهور والنباتات والمرادفات الزراعية.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني للمهرجان حفلاً فنياً موسيقياً في حديقة البطرني قدمته فرقة «زواريب للبيت العربي للموسيقى» عزفت خلالها مقطوعات موسيقية بكلمات والحان جديدة للفنان مروان دريباتي، إضافةً إلى أغان لزياد الرحباني وشربل روحانا وتانيا صالح.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق