الفنان العراقي إلهام المدفعي يعقد مؤتمراً صحفياً بدار الأسد للثقافة والفنون

06/17/2010

عقد الفنان العراقي إلهام المدفعي مؤتمراً صحفياً في دار الأسد للثقافة والفنون، ظهر اليوم الخميس 17 حزيران 2010، وذلك للتعريف بالأمسية التي سيقدمها في الدار يوم السبت القادم 19 حزيران بمناسبة يوم اللاجئ العالمي.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ المدفعي قد تحدث عن مدى المعاناة التي يمرّ بها اللاجئون في العالم. كما وأشار إلى أنّه زار عائلات اللاجئين في سورية، واطلع على أوضاعهم المعيشية، وعلى نشاطات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، التي تهدف إلى رعايا هؤلاء اللاجئين صحياً واجتماعياً وثقافياً. وقد لفت المدفعي إلى أهمية وقوف الفنان الى جانب القضايا الإنسانية والوطنية.

من جهةٍ أخرى تحدث المدفعي عن الأغنية لعراقية، التي رأى أنّها وصلت إلى حالة متقدمة في الانتشار العالمي، من خلال ثورة الاتصالات وانتشار الفضائيات، فاللهجة العراقية «باتت محببة ومعروفة لدى الكثيرين». كما ونوّه بضرورة الحفاظ على الثقافة والأصالة من خلال الأغنية التي تنتشر عالميا.

وقد أجاب المدفعي عن أسئلة الصحفيين، حيث أوضح أهمية الأغنية الوطنية في التراث، خاصةً أنّ بعض الأغاني الوطنية تأخذ الطابع الشعبي، فأغنية «موطني» تعتبر أغنية السلام العراقية التي يعرفها الأطفال والكبار.

ومن الجدير ذكره أنّ ريع الحفل سيعود لصالح اللاجئين العراقيين المقيمين في سورية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق