توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومحطة الدانوب الهنغارية

06/16/2010

التقى الدكتور محسن بلال –وزير الإعلام- السيد لاسو تشيليني -مدير عام «محطة الدانوب الفضائية الهنغارية»-، أمس الثلاثاء 15حزيران 2010، حيث تمّ خلال اللقاء توقيع مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون و«محطة الدانوب الهنغارية».

هذا وقد أكّد وزير الإعلام، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، على عمق علاقات الصداقة التي تربط سورية وهنغاريا، وضرورة تعزيزها في المجالات كافةً ولاسيما التعاون الإعلامي، بما يخدم مصلحة الشعبين في البلدين الصديقين. كما ولفت وزير الإعلام إلى دور الإعلام في تعرية طبيعة الاحتلال الإسرائيلي القائمة على العدوان، وفضح جريمته بحق المتضامنين مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة والذين كانوا على متن قافلة أسطول الحرية.

وأوضح الوزير بلال أنّ سورية متمسكة بالسلام الذي يعيد الأرض والحقوق كاملة بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة إلى خط الرابع من حزيران عام 1967، بما فيها الجولان السوري المحتل، وضمان حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين إلى وطنهم، مشيراً إلى سياسة إسرائيل القائمة على الاحتلال والاستيطان وتهويد المقدسات ومصادرة الأراضي.

وقد لفت الوزير بلال إلى ضرورة توثيق التعاون الإعلامي بين البلدين، وتبادل الزيارات والخبرات الفنية والتقنية على مستوى التعاون الإذاعي والتلفزيوني، بما يفسح المجال لمد جسور من الحوار والتواصل والتقارب بين الشعبين في البلدين، حيث دعا «محطة الدانوب» إلى رصد صورة واقعية عن المجتمع السوري، الذي يشكّل نسيجاً متناغماً يقوم على التنوع الثقافي والتآخي.

من جهته فقد أكد تشيليني، بحسب سانا، على أهمية تعزيز علاقات التعاون بين سورية وهنغاريا على المستويات كافةً، وضرورة تطوير التعاون الإعلامي لدوره في ترسيخ علاقات الشعبين الصديقين في البلدين، حيث أوضح أنّ «محطة الدانوب» تولي اهتماماً خاصاً في برامجها بالعالمين العربي والإسلامي، ولاسيما سورية بما تزخر به من حضارة وقيم وتطور اقتصادي واجتماعي.

ومن الجدير ذكره أنّ الاتفاقية تنصّ على ضرورة تعزيز التعاون، وبثّ وتبادل البرامج التلفزيونية، والمشاركة في المهرجانات والمسابقات التلفزيونية والعروض الثقافية وتبادل الخبرات الفنية والتقنية.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق