مواضيع ذات صلة:


من سورية

الطريق الى مقامات بني هاشم,جبال الساحل

محاضرة عن اللغة العربية والإعلان في ثقافي العدوي
اللغة العربية الميسرة هي المرشحة لأن تكون لغة الإعلان

23/شباط/2010

ألقى الباحث ياسر المالح محاضرة بعنوان: «اللغة العربية والإعلان» في المركز الثقافي العربي بالعدوي، مساء الأحد المنصرم 21 شباط 2010، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم.

هذا وأفادت وكالة الأنباء سانا أنّ المالح قد أكّد في المحاضرة على أنّ الغاية من الإعلان هو إيصال الرسالة إلى المتلقي باللغة التي يفهمها، سواء كان الإعلان تجارياً، أو خدمياً، أو رسمياً، موضحاً أنّ تاريخ الإعلان كان معروفاً لدى الشعوب القديمة منذ 3 آلاف عام أو أكثر. وبيّن المالح، بحسب سانا، أنّ اللغة العربية الميسّرة هي المرشحة لأن تكون لغة الإعلان. كما وأشار إلى أنّ بعض الإعلانات اكتسبت صفة العالمية لأنّها باتت مفهومة بلغتها الأصلية دون ترجمة أو دبلجة عند بعض الشعوب. وقد ذكر المالح أهم صفات الإعلان وهي الصدق، دون الحاجة إلى التهويل والمبالغة وتزييف الحقيقة، لانّ ذلك ينكشف عند أول تجربة للمنتج المعلن عنه. ولفت المالح الى أنّ لغة الإعلان ليست العامل الحاسم في رواج المنتج أو عدمه، وليست هي السبب في نجاحه أو فشله، وما هي إلا أحد العناصر المكونة له.

وختم المالح محاضرته بالقول «إنِّ الإعلان مادة ضرورية في حياتنا المعاصرة، لأنّها لغة التفاهم بين المنتج والمتلقي، تؤدي إلى منفعة الطرفين والأطراف الوسيطة والازدهار الاقتصادي».



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك