نهلة دويدري تتألق على البيانو في مديرية ثقافة حلب

25/تشرين الأول/2009

رغم أنها لاتعد عزفها على البيانو مهنة تحترفها، وإنما هي موهبة تجد فيها متعة وإمتاعاً، إلا أنها استطاعت أن تكون في عزفها أستاذة بكل معنى الكلمة.

السيدة نهلة دويدري التي قدمت على مسرح مديرية الثقافة بحلب أمسية فنية جميلة بدعوة من مديرية الثقافة وجمعية العاديات بحلب، عزفت من خلالها لأشهر الموسيقيين العالميين الكبار، تحمل في قلبها كل الوفاء لمن درّسوها وشجعوها على المضي قدماً في العزف على البيانو، وأولهم الأستاذة مارغريت ختشاتريان باندك المدرّسة في معهد بالي، التي أولتها رعاية وتشجيعاً، بدأت تؤتي ثمارها أولاً بمشاركتها مع الحفلات الجماعية للفرقة الموسيقية لمعهد بالي بحلب، وليس انتهاء بعزفها الإفرادي في الأمسية التي أقيمت مؤخراً.

عازفة البيانو السيدة نهلة دويدري تحمل درجتي الإجازة في الأدب الفرنسي من جامعة حلب، والماجستير من جامعة السوربون في باريس ... منذ نعومة أظفارها وهي تعزف على البيانو، وقد نمّت موهبتها هذه في مدرسة الفرنسيسكان، ونالت في المرحلة الابتدائية وسام العزف الإفرادي من مديرية التربية والتعليم، وشاركت في العديد من الحفلات المدرسية، وما إن وصلت المرحلة الجامعية حتى واصلت تدريباتها على البيانو بإشراف راهبة الفرنسيسكان الأخت «سامپول»، ودرّست الأدبَ الفرنسي في جامعة حلب، ثم في جامعة صنعاء في اليمن، وقد تابعت هواية العزف ولا تزال تتابع تلقّي دروس البيانو في معهد بالي، وتشارك في حفلاته الموسيقية الجماعية.

عزفت السيدة دويدري في الأمس مقطوعات لكل من موزارت وليزت وشوبان ودوبوسي وضياء سكري، وقد أمتعت الحضور بما عزفته أناملها الرقيقة من مقطوعات جميلة ورائعة.


بيانكا ماضيّة - حلب
اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك