ثقافة حلب تبدأ أنشطتها بعد العيد بحفلة طرب

04/تشرين الأول/2009

عادت رحى الأنشطة الفنية والثقافية من جديد إلى الدوران في مديرية ثقافة حلب بعد انتهاء شهر رمضان والعطلة التي ترافقت مع قدوم عيد الفطر السعيد، حيث كانت أولى النشاطات التي ابتدأت بعد فترة العيد في المركز الثقافي العربي في حلب هي حفلة أقيمت مساء يوم الأربعاء 30 أيلول 2009 والتي أحياها الفنان كامل قباني وفرقته الموسيقية، والتي قدم فيها السيد كامل عدداً من الأغاني والموشحات الحلبية التراثية.

بدأ كامل قباني بالغناء منذ كان في المدرسة الابتدائية، حيث شارك وهو صغير في الحفلات المدرسية التي كانت تقام عندها، ويقول عن ذلك: «بعد ذلك، وعندما أصبح عمري عشرون عاماً، سافرت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث أسست مع أصدقاء لي فرقة موسيقية وشاركنا في عدد من الأمسيات الفنية داخل دولة الإمارات العربية».

وقد عاد السيد قباني مؤخراً إلى حلب ليتابع دراسته في مجال الفن والغناء التراثي الحلبي من جهة، وليطرب الجمهور الحلبي بصوته المميز من جهة أخرى، حيث يضيف بالقول: «هذه الحفلة هي حفلتي الأولى التي أقيمها في حلب وأتمنى أن تعجب الجمهور».

وقد كانت هذه الأمسية آخر أمسية تتم بحضور مدير الثقافة الأستاذ محمد كامل قطان وذلك أثناء تكليفه الحالي كمدير للمركز الثقافي العربي في مدينة حلب قبل سفره إلى إسبانيا ليتسلم منصبه كمدير للمركز الثقافي العربي فيها، وللأسف حال ضيق الوقت وارتباطه بموعد آخر من الحصول على تصريح منه حول هذا الموضوع.


جانب من حضور حفلة الفنان كامل قباني

ومن بين الجمهور الذي تواجد في تلك الأمسية، التقينا السيد عبد الله سالم، والذي تحدث لنا عن انطباعه حول الأمسية قائلاً: «لا بد لأي شخص ذي أصل حلبي ويعيش ضمن مدينة حلب أن يحضر بين كل فترة وحين أمسية تراثية حلبية! لطالما عرف عن الشعب الحلبي أنه محب للفن وذواق للطرب الأصيل ويقدّر الصوت الجميل والموسيقى المميزة. أنا هنا اليوم لأنني أحببت أن أتعرف على هذا المطرب وأرى إمكانياته الصوتية وما لديه من قدرات غنائية خصوصاً أنه سيقدم اليوم القدود والموشحات والتي هي مجال صعب، وقلة من المطربين من يستطيع الخوض فيه بنجاح. أتمنى له التوفيق ومن خلال من سمعت منه أعتقد بأنه من المطربين المميزين وسيكون له مستقبل باهر في مدينة حلب».

ومع عودة الأنشطة الفنية والثقافية إلى مدينة حلب بعد فترة تباطؤ خلال الفترة الماضية، تأتي هذه الأنشطة لتبشر بموسم شتوي مميز مليء بالفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة.


حلب
اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك