بمشاركة الفنان عباس النوري بدء فعاليات مهرجان التضامن مع الشباب والطفل الفلسطيني

04 10

بمشاركة الفنان عباس النوري، بدأ مهرجان التضامن مع الشباب والطفل الفلسطيني، الذي تقيمه المستشارية الإيرانية بدمشق، مساء أمس السبت 3 تشرين الأول 2009.

هذا ونقلت وكالة الأنباء سانا أنّ المهرجان بدأ بجلسة حوارية للدكتور كامل مصطفى -مدير مركز الدراسات الثقافية الإيرانية العربية-، قدمّ فيها لمحة مختصرة من مسيرة الفنان النوري وأدواره التي كان من بينها بطولته لمسلسل «الاجتياح» الذي يتحدث عن القضية الفلسطينية، والذي نال جائزة «الأيمي وورد» العالمية من بين مئات المسلسلات حول العالم.

وأعقب الجلسة الحوارية عرض فيلم بعنوان «القدس» من وجهة نظر الشارع العربي، إعداد الإعلامية نور الأتاسي، تناول آراء الشباب حول معاني القدس بالنسبة إليهم وهي ترزح تحت وطأة الاحتلال الصهيوني. ثمّ أوضح الفنان عباس النوري، وفقاً للوكالة، أنّ القدس لا يكفيها عام واحد للثقافة، ولاسيما أنّها عاصمة محتلة، وكلّ الاحتفالات التي تقوم في محيطها سواء في سورية، أو الأردن، أو لبنان ستبقى غير كافية، لأنّ القدس تعاني من نزاعات ثقافية وعدم احترام للآخر وهي التي كانت مركزا للإشعاع الثقافي والديني لكلّ أنحاء العالم.

وقد رافق الجلسة الحوارية معرضاً لمجموعة من الصور الضوئية التي تعبّر عن فظاعة وهمجية العدوان الأخير على غزة، ومعرضاً للوحات تشكيلية فنية بعنوان «معك يا قدس يا درة المدائن»، ومعرضاً للكتاب ضمّ كتباً عربية وإيرانية تمحورت حول القضية الفلسطينية. وقد ختم المهرجان بالاستماع إلى سيمفونية بعنوان «فلسطين» للموسيقار الإيراني سيد محمد مير زماني، تضمنت أشعاراً عربية وفارسية، إضافةً للغناء باللغات العربية والفارسية والإنكليزية، وتمّ توزيع نسخ من السيمفونية على الحضور.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق