الفنانة يارا صبري تقود حملة أهلية لنظافة البلد

30 07

خليها نضيفه متل الفل

تقود الفنانة السورية يارا صبري حملة أهلية لنظافة البلد، بالتعاون مع تلفزيون المشرق، وراديو أرابيسك.

وفي حديثٍ للفنانة يارا صبري مع جريدة «بلدنا» حول أهداف الحملة جاء فيه: «مسؤوليتنا كأفراد ينتمون إلى هذا البلد الجميل، تحتّم علينا أن نبدأ من أنفسنا، أن يكون كلّ منا مثالاً للآخرين، وأن نبادر بأيّ خطوة إيجابية تحت عنوان محبتنا لبلدنا».

رسالة الحملة
خليها نضيفه متل الفل... لماذا؟

لأنّنا نؤمن بأنفسنا ونؤمن بمواطنتنا ونؤمن ببلدنا.

لأنّنا نريد أن تكون دائماً ناصعة البياض، كالفل الأبيض والياسمين الدّمشقي الذي يزيّن تراثنا وذاكرتنا، ولأنّنا نُدرك تماماً أنّ كلّ الظواهر السلبية التي تؤرقنا وتسيء إلى مظهر البلد وحضارته العريقة قابلة للزوال بمجهودنا ومحبتنا وإرادتنا.

تلك الظواهر الاجتماعية والسلوكية، التي يمكن أن نسهم في إزالتها عبر المبادرات الفردية والجماعية، خلقت فكرة الحملة الأهلية للحفاظ على نظافة البلد.. والمفارقات عجيبة والمواقف تتكرّر.

مواطننا، ذاته الذي يلتزم بقوانين النظافة والحفاظ على نظافة الشوارع والمدن خارج البلد، يعود إلى وطنه ويرمي كلّ ذلك خلف ظهره ما إن تطأ قدمه أرض الوطن. المفارقات التي تبدأ برمي منديل متسخ لعابر في الطريق، لا تنتهي عند رمي كيس مليء بالقاذورات من السيارة أو الشرفة بكل فجاجة.

سلوكات بشعة لا تشبه مواطننا الذي يسكن في بيوت نظيفة تفوح منها أجمل الروائح وتتزين بالورود وأجمل المفروشات.

مواطننا، الذي لا يبخل أبداً على نظافة بيته الصغير ويبخل بشكل غير مفهوم على بيته الكبير، يبخل ببذل مجهود بسيط فقط، لا يكلفه سوى بضع خطوات نحو حاوية القمامة.

رسالتنا إليكم أن نعمل معاً من أجل نظافة البلد.

خليها نضيفه متل الفل، لأنو كمان ورا الباب إلك.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

مازن قره بلا:

تحية و بعد
نشكر أهتمامكم بمدينتكم ودام الطيبين فيها
نتمنى أن تصل الفكرة لكل فرد لأنكم القدوة الحسنة و المثل الأعلى
مازن

دمشق

سامح يوسف:

نشكر المساهمين في هذة الحملة واتمنى لو يتم نشر اعلانات تلفزيونية حول كيفية المحافظة على النظافة وخاصة بين الأطفال في المدارس
ويا حبذا ان نطالب الجهاة المعنية بنظافة مدينة طرطوس بوضع سلاة قمامة صغيرة الحجم في الشوار وخاصة في الكراج والمشبكة لان المواطن عنما يريد ان يلقي بفنجان القهوة الذي في يدة لا يجد سلة قمامة فيطر لرميه على الطريق !

سورية

هشام:

اتمنى ان نسير على خطى التفوق والمبادرة البناءة واتمنى ان تعملوا على طلاء جدران الاحياء الدمشقية القديمة والجديدة ولكم مني جزيل الشكر والتقدير والدعاء لكم بدوام الصحة والعفية

سوريا

سوريا

نادية:

ما في شئ في الدنيا أحلى من النظافة، بهني الفنانة يارا صبري على أفكارها البناءة

فلسطين

فلسطين

عاشقة يارا صبري:

مدام يارا يا ريت لو كل نساء العالم متلك