مهرجان الشباب المسرحي الرابع يتابع تقديم عروضه في طرطوس

18/نيسان/2009

تابع مهرجان الشباب المسرحي الرابع الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا بوزارة الثقافة بـطرطوس فعالياته أمس حيث تم تقديم عروض مسرحية منها عرض لفرقة فرع شبيبة القنيطرة بعنوان «مشاجرة» من تأليف يوجين يونسكو وإخراج زهير البقاعي ونضال صواف.

وقدمت فرقة حماة عرضاً بعنوان «ساعي بريد نيرودا» من تأليف انطونيو سكارمتا وإخراج عصام الراشد.

وذكر زهير البقاعي مخرج العرض أن مسرحية «المشاجرة» تدور حول شخصيتين يبدو انهما متقاربتان جدا الى حد يمكن الاعتقاد انهما شقيقان إلا أنهما في الحقيقة مختلفان ويشتد الصراع بينهما ليصبح عنيفاً وهزلياً ثم يظهر شخص اخر لا يلبث ان يشارك في الشجار الذي لا ينتهي إلا بدخول شابة جميلة يحاول كل منهم الاستئثار بها.

أما بالنسبة لعرض ساعي بريد نيرودا أشار عصام الراشد مخرج العرض إلى أن المسرحية تسلط الضوء على حياة الشاعر بابلو نيرودا ليرصد عبر ذلك تجربته السياسية والاجتماعية والثورية عبر حكاية بسيطة تتعلق بساعي بريد كان يحضر الرسائل لبابلو نيرودا منذ وجوده في تشيلي وحتى سفره كسفير إلى باريس.

وشاركت محافظة حماة بالمهرجان بثلاثة عروض وهي أكبر نسبة مشاركة والعروض المسرحية التي قدمتها هي أيام الشروق، وساعي بريد نيرودا حيث تم تكريم مخرجي المسرحيتين في المهرجان وهما عبد الكريم حلاق وعصام الراشد إضافة إلى عرض رباعيات الموت.

يذكر أن مهرجان الشباب المسرحي الرابع الذي افتتح في العاشر من الشهر الجاري في طرطوس سيختتم فعالياته مساء اليوم قدمت فيه عروض مسرحية محلية وعربية وأقيمت خلاله ندوات حوارية متنوعة حول إعداد الممثل وآلية سينوغرافيا المسرح بالإضافة إلى لقاءات مع عدد من الفنانين السوريين.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك