من سورية

واجهة متحف دمشق الوطني

توزيع جوائز وتكريم في ختام مهرجان الشباب المسرحي

12/أيار/2008

فاز عرض المهرج من تأليف محمد الماغوط وإخراج غزوان قهوجي لفرقة شبيبة دمشق بجائزة أفضل عرض وقيمتها مائة وخمسون ألف ليرة سورية.
فاز المخرجان محسن عباس ودانيال الخطيب بجائزة أفضل مخرج وقيمتها مائة ألف ليرة عن إخراجهما مسرحية كلب الآغا من تأليف ممدوح عدوان لفرقة شبيبة طرطوس.
كما فاز المخرج رائد مشرف بجائزة أفضل مشهدية بصرية عن عرض هوامش لأنطون تشيخوف لفرقة جامعة دمشق بينما نال عثمان جبريل جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسرحية المهرج ونالت لينا أحمد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في عرض سر علني لفرقة تكوين دمشق.
كرَّمت الدورة الثالثة للمهرجان الذي استمر عشرة أيام كلاً من الكاتب المسرحي الدكتور حمد موصللي والممثل محمد شيخ الزور والكاتب محمد بري العواني والمخرج سمير إيشوع والمخرج وليد عمر والمصور أنور أندرواس والممثل نزار أبو حجر.
أشادت لجنة التحكيم المكونة من جوان جان وأسامة السيد يوسف وجيانا عيد والدكتور محمد قارصللي والدكتور نبيل الحفار بانعكاس روح الشباب وطموحه وما يشغله من قضايا اجتماعية وثقافية وسياسية ولغة جمالية وأساليب فنية وتقنيات مستخدمة في العروض غير أنها أعربت عن أملها في أن ترتقي سوية الإتقان فنياً وجمالياً في عروض الدورات المقبلة.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك