دمشق درة التاريخ في خان أسعد باشا
معرض تصوير ضوئي عن دمشق

18/آذار/2008

يحتضن خان أسعد باشا في دمشق القديمة بين السادس عشر والثامن والعشرين من آذار الجاري المعرض الثامن والعشرين للتصوير الضوئي «دمشق درة التاريخ» الذي ينظمه نادي فن التصوير الضوئي في سورية بالتعاون مع محافظة دمشق ومديرية الآثار والمتاحف في وزارة الثقافة.
يحتوي المعرض على أكثر من مئة وخمسين صورة فوتوغرافية توثق لأماكن دمشق وشوارعها وحاراتها وبيوتها وحدائقها وأوابدها الأثرية وتطورها العمراني، وقام بالتقاط هذه الصور سبعة وستون مصوّراً هم أعضاء في نادي فن التصوير الضوئي. يذكر أن النادي تأسس عام 1982 وهو عضو في الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي «فاب».
تتجول آلات تصوير الفنانين المشاركين في تفاصيل دمشق وخاصة الأحياء القديمة مركزة على الطراز العمراني للبيت الدمشقي من الداخل والخارج ثم تنتقل إلى الأماكن الجديدة والشوارع العريضة راصدة حركة النهار وأضواء الليل ونشاط الناس في الأسواق والمقاهي وأماكن العمل.
تخص الصور أغلبُها شركة بوزانت يعقوبيان الرائدة في عالم التصوير في سورية، وهي تعمل دائماً لدعم المعرض كما ذكر مجلس إدارة نادي فن التصوير الضوئي في كتاب المعرض.
تقيم مكتبة دار إنانا للطباعة والنشر على هامش المعرض جناحاً صغيراً لبيع الكتب المتعلقة بالرسم والفن التشكيلي والتصوير الضوئي، كما تبيع شركة متخصصة بآلات التصوير أنواعاً معينة بأسعار خاصة بمناسبة المعرض.



تشرين

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك