فرقة رماد السورية تختتم مهرجان الرقة المسرحي الرابع

01 11

المسرح الراقص في سورية يشهد تطوراً متصاعداً

اختتمت فرقة رماد للمسرح الراقص عروض مهرجان الرقة المسرحي في دورته الرابعة الذي أهدى عروضه لهذا العام للمقاومة اللبنانية في جنوب لبنان.
وقال مدير فرقة رماد الفنان لاوند هاجو في حديث خاص لوكالة سانا: «إن مشاركة رماد في مهرجان الرقة المسرحي تأتي تحية لدمشق عاصمة للثقافة العربية2008، وتحية للمقاومة اللبنانية في جنوب لبنان، وذلك عن طريق الرقص الذي يعد لغة عالمية وشاركت رماد السورية بعرض رسالة في مهرجانات دولية كان آخرها الرقص على الحافة في هولندا وهي الآن في الرقة لإتمام هذه الرسالة الحضارية التي يمثلها الرقص».
وأضاف هاجو «إنّ المسرح الراقص في سورية يشهد تطوراً متصاعداً وملحوظاً، سواءٌ على صعيد الفرق الراقصة أو صعيد القيمة الفنية والجمالية التي يريد الرقص أن يوصلها عبر الجسد، لذلك قدمنا عرض ستلمس أصابعي الشمس للأديبة كوليت خوري في ملتقى الأديبات العربيات الذي أقيم مؤخراً في دمشق».
وعن مشاركات الفرقة في فعاليات دمشق عاصمة للثقافة العربية قال: «إنّ الفرقة ستشارك في الاحتفالية من خلال عرض كشف الذي سيقدم في 19 و20من شهر تشرين الثاني في دار الأسد للثقافة والفنون، القاعة المتعددة الاستعمالات».
يُذكر أن مهرجان الرقة المسرحي استضاف في دورته الرابعة عروضاً عربية من تونس والجزائر إضافةً لعروض المسرح القومي في سورية وفرق الحافظات.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

الرحال العراقي:

انا لله وانا اليه راجعون يجب ان نتذكر امواتنا واصدقائنا ومن احببنا هذا حال الدنيا انا اتمنى اقدم شي بسيط جدا عندي صديق عربي الاصل مقيم في اسبانيا يعمل رسام في يوم من الايام طلبت ان يرسم لي صوره لاوند هاجر والان لمن اقدم الصوره سوف اقدمها الى دار الاوبرا وسوف انقشها باسم الاوند بالفضه الان لااوند يستحق الذكر كل يوم

سلطنة عمان

جميل:

اتخيلو وزن الرماد كم خفيف بس لاوند وجسدو وروحو كانو أخف من الرماد بكتير كتير لأنو اتدربت معو فترة من الزمن وكان أروع مدرب ولفراقو حسبت اني مفارق أبي وأمي لأنو فطر لي قلبي بهل فراق والله لا يدوق المر لحدا............
اللي قلتو عبرت بس عن شوي من مشاعري واللي بتمناه يكون في حدا من الفرقة المتدربين يكملو مشوار لاوند وما يخلو اسم فرقة رماد يضيع أبدا .....وللجيع جزيل الشكر

كردي سوري بقطر