باريس دمشق رؤية متبادلة


 

معرض التصوير الضوئي السوري

إغلاق المركز الثقافي الأمريكي والمدرسة الأمريكية بدمشق

30/تشرين الأول/2008


استدعت وزارة الخارجية القائم بالأعمال الأميركية بدمشق أمس وأبلغتها بشكل رسمي قرار مجلس الوزراء السوري إغلاق المركز الثقافي الأميركي والمدرسة الأميركية بـدمشق وطلبت إليها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

كما استدعت الخارجية السفراء العرب والأجانب المعتمدين بدمشق، حيث عرض الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية التطورات التي حدثت منذ الغارة التي نفذتها الحوامات الأميركية على مبنى مدني، والاعتداء على المواطنين السوريين الأبرياء في منطقة البوكمال يوم الأحد الماضي وما نجم عنه من استشهاد ثمانية مواطنين مدنيين أبرياء.

وعرض المقداد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية حتى الآن ردا على هذا العمل العدواني غير المبرر.

وأكد نائب وزير الخارجية أن سورية تنتظر الحصول على توضيحات رسمية من الحكومتين الأميركية والعراقية حول هذا الخرق غير المقبول للسيادة السورية قبل اتخاذ مزيد من الإجراءات.

وعبر المقداد للسفراء العرب والأجانب عن شكر سورية وتقديرها لحكومات بلدانهم التي عبرت بوضوح عن إدانتها لهذا العمل العدواني غير المبرر، مطالباً باستمرار المجتمع الدولي في الدفاع عن سيادة القانون الدولي وعدم السماح بنشر شريعة الغاب في العلاقات الدولية.

من جانبهم عبر السفراء عن أسفهم لسقوط ضحايا مدنيين جراء العدوان الأميركي وعن شجبهم لهذا العمل العدائي الذي ينتهك القانون الدولي ومبادئ عدم استخدام القوة أو التهديد بها في العلاقات الدولية والحفاظ على السيادة الوطنية للدول.




سانا


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
عمر أبو ريشة
عمر أبو ريشة
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر