صفاء سلطان: شخصياتي لا تشبهني

14 10

وصلت إلى القلوب بسلاح العفوية والتواضع

ملامحها تهزم الفراشات في رقتها، أعماقها مزدحمة بالأحلام، صورها مملوءة بالطموح وحماستها أهم بند في حياتها، ذكاؤها الفني أهم مفردات موهبتها. صفاء سلطان التي وصلت إلى القلوب بسلاح العفوية والتواضع تسعى لتعزيز مكانتها الفنية عبر المثابرة والعمل المتواصل.
في مساحات الدور تتهادى لتقدم فلسفتها الخاصة بهمها وطريقة استمتاعها بالأدوار التي تؤديها وهي بحسها الإنساني العالي تعكس ما بداخلها، ويبدو أنّ الخبرة ونوعية الأدوار التي قدمتها صقلت صورتها فنياً ومع توجه صفاء من الأعمال الكوميدية التي أثبتت فيها حضوراً لافتاً إلى الأعمال الدرامية الاجتماعية.
هذا العام قالت: «إنّ جميع الشخصيات التي أديتها في هذه الأعمال لا تشبهني كصفاء، وكلّ واحدة تختلف عن الثانية ربما شخصية كفاح في "زهرة النرجس" تشبهني من ناحية خفة الدم والحركة، أما مسلسل "ليل ورجال" للكاتب محمد العاص والمخرج سمير حسن والذي تطرق إلى موضوع الدجل والشعوذة، فقد جسدت فيه شخصية "أمينة"، الزوجة الدرويشة المغلوب على أمرها التي تعيش حياة الفقر الشديد في عائلة تحب بعضها كثيراً ويدخل في حياتهم الشيخ أبو معروف والوسائل التي يلجأ إليها لإبعادها عن عائلتها».
وتضيف «العمل طرحٌ جريء وكشف بأسلوب علمي ومشوق المشعوذين وفضح أساليبهم ووسائلهم وسلط الضوء على الجانب النفسي لدى من يلجؤون إليهم، وخاصة مع انتشار ظاهرة الدجل على مستوى الوطن العربي، أي أنّ العمل قُدّم من باب التوعية، وجوهر المشكلة لا يكمن بالدجالين بقدر ما هو مرتبط بوجود من يصدقهم وأظهر العمل في أحد خطوطه الرئيسة الفرق بين رجال الدين الحقيقيين وبين هؤلاء المشعوذين».
وتقول صفاء: «إنّ شخصية أمينة من أكثر الأدوار التي أثرت بي وأحببت الدور بكل تفاصيله وعشت لحظاته، وأحسست بحزن هذه المرأة ومحاولتها الدفاع عن عائلتها والرسالة التي قدمتها أمينة هي ضرورة التحلي بالإيمان والقناعة الذاتية، أما في مسلسل "وحوش وسبايا" تأليف محمد ملاك وإخراج ناجي طعمة فقدمت دور "ندى"، وهي شخصية ايجابية مسالمة وتقدم نموذجاً للفتاة الطيبة البسيطة المطموع فيها ومحاولتها الدفاع عن نفسها من الوحوش الطامعين بها ولكنها تقع في فخ الزواج من شخص سيء والنهاية تصل إليها بمحاولتها الانتحار».
وتكمل «أما في مسلسل "زهرة النرجس" فلعبت دور "كفاح"، الفتاة البسيطة المحبة للحياة والتي تتميز بخفة الظل ولكنها تسيطر على زوجها الذي يحبها كثيراً، وتعرف كيفية الوصول إلى مآربها وتنقلب حياتها رأساً على عقب عندما تعلم أن لديها ورثة من نرجس».
وعن آخر أعمالها تضيف صفاء «أصور حالياً فيلماً بعنوان "الإيمان بالذات" تأليف وائل نجم، وإخراج إياد الخزوز، وأجسد فيه دور امرأة تصاب بمرض السرطان ومعركتها لقبول الأمر الواقع وانعكاسات هذا المرض عليها وعلى أسرتها، وهو من بطولة وائل رمضان، وهبة نور، وهانيبال، والطفلة أملي، ‏ومن إنتاج شركة زنوبيا للإنتاج والتوزيع الفني».
وتقول صفاء: «كل هذه الشخصيات لا تشبهني لكني استمتعت بأدائها لأن الشخصية البعيدة عني تحرضني وتستفزني للامساك بخيوطها وتفاصيلها ما يجعلني استنفر كل طاقاتي الفنية في تجسيدها».


تشرين

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

عاشقة صفاء موت:

صفاء من أجمل وأنغش وأرق وأحلى فنانة على الوجود وأهواها كثيرا حبي لها يجمع ثقة القلوب بيننا ولم أسمع أحلى من صوتها الجميل فهي بلبل يقف على نافذتي لأتمتع في صوته الرنين

قلب صفاء:

صفاء سلطان اجمل فنانه وهي اللي محليه الدراما السوريه والسعوديه

1111