مواضيع ذات صلة:


من سورية

قلعة حلب

محافظة الرقة تستعد لاستضافة مهرجان طريق الحرير الشهر القادم
من أكبر الفعاليات التي تساهم في الترويج للمناطق السياحية الكبرى

03/أيلول/2008

ناقشت اللجنة السياحية الفرعية في محافظة الرقة خلال الاجتماع الموسّع الذي عقدته برئاسة أحمد شحادة خليل -محافظ الرقة-، ناقشت التحضيرات والخطوات اللازمة لإنجاح مهرجان طريق الحرير، الذي تشارك في فعالياته محافظة الرقة يوم 13 تشرين الأول2008.
وأشار المحافظ إلى ضرورة تأمين كافة المستلزمات التي تبرز خصوصية المحافظة، داعياً إلى التعاون بين كافة الجهات المعنية والفعاليات الأهلية لإبراز المعالم السياحية والأثرية في الرقة، والإسراع في انجاز مرفأ لرسو القوارب في جعبر ومحمية الثورة البيئية وإنارة القلعة.
من جهته أكد الدكتور فيصل الحسن -مدير سياحة الرقة- أهمية هذا المهرجان الذي يعتبر من أكبر الفعاليات التي تساهم في الترويج للمناطق السياحية الكبرى، خاصة في ظل تنامي حجم الاستثمارات السياحية في المحافظة.
واستعرض الدكتور الحسن برنامج المهرجان الذي يتضمن استقبالاً للضيوف المشاركين في مدينة الرصافة الأثرية، وإقامة قدّاسٍ ديني في كاتدرائية القديس سرجيوس وصلاة الغائب في جامع هشام الملاصق للكاتدرائية يتلوها تراتيل دينية، وبعدها يتوجه المشاركون لزيارة محمية الثورة البيئية وآثارها ومشاهدة الغزلان فيها، ثمّ ينطلق المشاركون عبر القوارب والسفن إلى قلعة جعبر حيث يقام هناك عرسٌ فُراتي، كما تقدم فرق الرقة للفنون الشعبية وآشور للفنون الشعبية واتحاد شبيبة الثورة العديد من الفقرات الفنية المستوحاة من تاريخ وتراث المنطقة ويتواصل الحفل حتى غروب الشمس.
وبعد ذلك يتوجه المشاركون إلى مدينتي الرقة ودير الزور للمبيت فيهما، ويغطي فعاليات المهرجان أكثر من 250 إعلامياً من خارج سورية ومئة إعلامي من داخل سورية.



سانا

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك