نسخة تجريبية

مسابقة الربيع الدولية ومعرض للتصوير الفوتوغرافي في مدينة الرقة

04/نيسان/2009

تحتضن مدينة الرقة في 9 من نيسان الجاري مسابقة الربيع الدولية في دورتها الرابعة تحت عنوان «القلاع» و معرض للتصوير الفوتوغرافي في متحف «طه الطه». ويشارك في المسابقة التي تقام برعاية جريدة بلدنا مصورون من سورية والوطن العربي.

وفي حديث لمحمد قاب أوردته جريدة بلدنا قال فيه: «إنَّ ثقافتنا المحلية تُعنى بشكل أساسي بإقامة مهرجانات للسينما والشعر، في حين لا يوجد مهرجانات تحتفي بالصورة، باستثناء ما يقوم به المركز الثقافي الفرنسي». هذا الإحساس بغياب ثقافة الصورة، جعل محمد حاج قاب، بالإضافة إلى عبد القادر شعيب، وطه الطه صاحب المتحف، يتبنُّون إقامة المسابقة بشكل دوري».

وأضاف الحاج قاب «أنَّ هناك فكرة مغلوطة عن المنطقة الشرقية عندما تصنَّف على أنها منطقة نائية ثقافياً، ففي هذه المنطقة ولدت حضارات كثيرة أضافت إلى الإنسانية الشيء الكثير، كما أنَّ محافظات تلك المنطقة قدَّمت للمشهد الثقافي السوري فنانين على درجة عالية من الأهمية، من خلال قدرتهم على نقل واقع البيئة التي يعيشون فيها إلى الثقافة السورية ككل».




اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
علي الحسين:
فعلاً المحافظات الشرقية تملك الكثير من الفن والثقافة التي يغفل عنها الكثيرون بالتوفيق للقائمين والمشاركين بالمعرض وكنتُ أتمنى المشاركة به