الشؤون الاجتماعية: إعداد قائمة بيانات للأسر المتضررة في مراكز الإقامة المؤقتة لتنظيم الإغاثة

20 أيلول 2012

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور جاسم زكريا أن الوزارة بجميع كوادرها والجهات التابعة لها مهتمة بالعمل الإغاثي الإنساني والاجتماعي من حيث الإشراف والرصد وتقديم المعونات والمساعدات اللازمة وإيصالها إلى مستحقيها من الأسر المتضررة في مراكز الإقامة المؤقتة.
ودعا زكريا خلال لقائه اليوم مديري الشؤون في المحافظات بصفتهم منسقين ومقررين في لجان الإغاثة الفرعية إلى إعداد قاعدة بيانات للأسر المتضررة في مراكز الإقامة المؤقتة وفقا لاستمارة معدة لهذه الغاية بهدف تنظيم عملية الإغاثة وتكوين صورة واضحة عن أوضاع الأسر وإيصال الاحتياجات المطلوبة اللازمة لهم بشكل فعلي مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق على مستوى اللجان الفرعية في المحافظات وحشد الإمكانات الاقتصادية والاجتماعية والمبادرات الأهلية في كل منطقة لتقديم المساعدات الكفيلة بتحقيق إقامة مريحة وكريمة للمواطنين المتضررين في المراكز المخصصة لهم.
وطلب من مديري الشؤون في المحافظات بتنظيم جداول بأسماء المصابين بالشلل الدماغي ورفعها إلى الوزارة خلال أيام قليلة تمهيدا لصرف المعونات المادية لأسرهم داعيا المديرين إلى رفع قائمة بكل الطلبات والاحتياجات اللازمة لمراكز الإقامة المؤقتة وذلك من خلال كتب رسمية توضح مواضع التعثر والعقبات لتتم معالجتها وموافاة لجنة المتابعة بكل التقارير التي توضح حركة الشأن الاغاثي عموما.
وبين زكريا أن الوزارة معنية بمجموعة من الملفات الاجتماعية الهامة والتي على تماس مباشر مع المواطنين وكل مفردات حياتهم اليومية وتفاصيلها الأمر الذي يتطلب من العاملين فيها تقديم كل الخدمات المطلوبة منها والقيام بدورها الاجتماعي والإنساني بالشكل المطلوب لافتا إلى ضرورة إنجاز الأعمال المطلوبة التي أنيطت بها الوزارة وتطبيق مبدأ الثناء والجزاء بالنسبة لنتائج الأعمال المنفذة على أرض الواقع لما لها من تأثير مباشر على التنمية المجتمعية والاقتصادية بشكل عام.
وأشار إلى أهمية تكاتف الجهود بين جميع مفاصل العمل في لجنة الإغاثة الفرعية وخاصة مع المحافظين لتأمين جميع المتطلبات وسيارات الخدمة لمراكز الإقامة المؤقتة وحسب الحاجة.
واستعرض مديرو الشؤون أوضاع الأسر المتضررة بشكل تفصيلي في مراكز الإقامة المؤقتة في محافظاتهم والاحتياجات الأساسية وآلية تقديمها والصعوبات التي تعترض سبل إيصالها وتوزيعها لهم.
وأكدوا ضرورة تأمين المستلزمات الأساسية اللازمة لمراكز الإقامة المؤقتة في المحافظات وخاصة قبل فصل الشتاء الأمر الذي يتطلب توفير الوقود والألبسة الشتوية وتأهيل بعض المراكز وزيادة المساعدات والمعونات الخاصة بأغذية الأطفال.
حضر الاجتماع معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور حسن حجازي ومديرو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق