رحيل الأديب طلعت سقيرق عن عمر ناهز الـ 58 عاماً

16 تشرين الأول 2011

نعى اتحاد الكتاب العرب الكاتب والأديب طلعت سقيرق الذي توفي صباح اليوم عن عمر ناهز الثامنة والخمسين عاما قضاها في خدمة الأدب والقضية الفلسطينية.

وقال الاتحاد في بيان له اليوم إن المشهد الثقافي والأدبي في سورية وفلسطين فقد واحدا من أهم المشتغلين في حقل الأدب والثقافة والصحافة التي كانت في جوهرها تخدم قضية فلسطين التي حملها إنتاجه الأدبي الكبير شعرا وقصة وكتابة.

ولد سقيرق في طرابلس بلبنان عام 1953 ثم انتقل إلى دمشق وفيها تلقى علومه حتى نهاية الثانوية حيث درس بعدها في جامعة دمشق وحاز إجازة في الأدب العربي ليعمل فيما بعد في الصحافة في مجلة صوت فلسطين وجريدة شبابيك الأسبوعية التي تصدر في مالطا.

وتوزعت كتاباته بين الشعر والقصة والرواية والقصة القصيرة جدا والنقد الأدبي كما كتب المسرحية ذات الفصل الواحد والأغنية الشعبية وتناول النقد أعماله الإبداعية في الكثير من الصحف والمجلات والإذاعة والتلفزة وهو عضو اتحاد الكتاب العرب والصحفيين الفلسطينيين وعضو اتحاد الصحفيين في سورية وعضو رابطة الأدب الحديث في مصر.

وقال الدكتور حسين جمعة رئيس اتحاد الكتاب العرب في تصريح لوكالة سانا إن الاتحاد خسر أديبا وباحثا وكاتبا مبدعا استطاع أن يثبت حضوره ويعزز تواصله مع المتلقي على عدة صعد شملت الاتجاه الشعري والنقد الأدبي.

وأشار جمعة إلى أن الأديب الراحل كان صاحب تجربة شعرية متميزة وتميز نقده بالخوض في آفاق جديدة في الموضوع الذي ينقده والعمق في تناوله ومعالجته من جوانب شتى.

وللأديب الراحل حوالي عشرين مؤلفا في الشعر والقصة القصيرة والنثر الأدبي والمسرح من أبرزها نحن على أوتار الهوى, في أجمل عام, لوحة أولى للحب, الخيمة, أغنيات فلسطينية.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق