توزيع 25 طناً من الأسمدة مجاناً على فلاحي درعا

06 حزيران 2011

وزعت مديرية الزراعة في محافظة درعا اليوم 25 طناً من الأسمدة مجاناً على الفلاحين بهدف مساعدتهم وتأمين مستلزمات الانتاج الزراعي لهم. وأكد محمد خالد الهنوس محافظ درعا إن هذه المبادرة تستهدف الفلاحين المتميزين وأصحاب الحيازات الصغيرة بالمحافظة لمساعدتهم في تحسين أوضاعهم المعيشية والارتقاء بالانتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني مشيراً الى أن اختيار الفلاحين المستحقين وتوزيع الأسمدة تم بإشراف لجان متخصصة من مديرية الزراعة واتحاد الفلاحين.

بدوره قال المهندس طه قاسم مدير زراعة درعا إن عدد المستفيدين من الأسمدة الموزعة بلغ 108 فلاحين مشيراً الى وجود دفعات أخرى سيتم توزيعها على الفلاحين المستحقين مجاناً خلال المرحلة القادمة.

وتركزت مداخلات الفلاحين خلال اجتماعهم مع المحافظ حول ضرورة حفر المزيد من الآبار الزراعية لري الأشجار في منطقة الحزام الاخضر وشق المزيد من الطرق الزراعية لتسهيل وصول الفلاحين الى أراضيهم واشراك الفلاحين في كافة اللقاءات والاجتماعات التي تهم قضاياها وإعادة النظر في أسعار كافة أصناف الأسمدة ووضع استراتيجية تسويقية محددة تسهم في تأمين هامشاً ربحياً للفلاحين.

يشار إلى أن الأسمدة الموزعة هي من الأسمدة المعدنية الذوابة القادرة على زيادة الانتاجية الزراعية والتي تتميز بارتفاع أسعارها.


الوكالة السورية للأنباء - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق