أكثر من 6491 مستفيداً من نشاطات مكتب التنمية والحد من الفقر في زيزون

25 نيسان 2011

في محافظة حماة

تجاوز عدد المستفيدين من نشاطات وأعمال مكتب التنمية والحد من الفقر في منطقة زيزون بمحافظة حماة منذ بدء عمل المشروع وحتى الآن 6491 شخصاً ما بين مقترض ومدخر.

وأوضح المهندس ماهر مواس مدير المكتب أنه تم تقديم 4297 قرضاً تنموياً لمشروعات مولدة للدخل لأهالي المنطقة بقيمة وصلت إلى 245 مليون ليرة مبيناً أن المكتب يمنح دعماً مالياً لإقامة مشروعات مدرة للدخل بقيمة مالية للشخص الواحد تبلغ 60 ألف ليرة ولمدة سنة.

وأشار مواس إلى سعي المكتب لزيادة نمو مدخرات الفقراء في المناطق المستهدفة بما لا يقل عن 15 بالمئة سنوياً عبر تشجيع المجتمع المحلي على الادِخار حيث بلغ عدد المدخرين 2195 مدخراً تجاوزت قيمة مدخراتهم الـ 8 ملايين و665 ألف ليرة حققت أرباحاً وصلت قيمتها إلى أكثر من مليوني ليرة تم توزيعها على كامل المدخرين.

وبين مواس أن المكتب يستهدف 10 آلاف أسرة فقيرة في محافظة حماة من خلال تأمين التمويل المالي والفني للأسر لتنفيذ مشروعات مدرة للدخل وايجاد مصدر ممول لأفرادها يدار من قبلهم مع رفع سوية سكان المنطقة المستهدفة من مختلف النواحي المهنية والمادية عن طريق التدريب المهني إضافة إلى تأمين فرص عمل.

يذكر أن مكتب التنمية والحد من الفقر في منطقة زيزون تأسس في حماه عام 2003 بمشاركة البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وهيئة تخطيط الدولة ومحافظة حماة ويعمل على منح قروض قصيرة الأجل لابناء المنطقة لإقامة مشروعات مولدة للدخل.


وكالة الأنباء السورية - سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق