اللجنة المنظمة لمهرجان أيام سينما الواقع «دوكس بوكس» تعلن الخارطة النهائية للمهرجان

24 شباط 2011

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان أيام سينما الواقع «دوكس بوكس» الخارطة النهائية للمهرجان في مؤتمرٍ صحفي في سينما كندي دمشق، حيث تحدث مدير المهرجان عروة النيربية عن التظاهرات التي سيتضمنها المهرجان مستعرضاً عدة دقائق من الأفلام الكبرى التي سيتم عرضها، وذلك مساء أمس الأربعاء 23 شباط 2011، وستقام فعاليات المهرجان في الفترة ما بين 3 و10 آذار في دمشق وحلب وحمص وطرطوس.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ أفلام التظاهرة الرسمية البالغة 17 فيلماً ستتنافس على جائزة الجمهور وفق التصويت، بينما تتنافس 6 أفلام سورية على جائزة مسابقة أصوات من سورية، وهي: «الشعراني» لحازم الحموي، و«سقف دمشق» و«حكايات الجنة» لسؤدد كعدان، و«صفقة مع السرطان» لأديب الصفدي، و«راقصون» و«جدران» لإياس المقداد، و«في انتظار أبو زيد» لمحمد علي الأتاسي، و«مدينة الفراغ» وهو فيلم قصير لعلي الشيخ خضر.

وتتضمن خارطة المهرجان تظاهرات أخرى هي: عن الرجال بمناسبة مئوية اليوم العالمي للمرأة وتضم 5 أفلام، وتظاهرة في البحث عن حياة أفضل والتي تضم 4 أفلام، كما يقدم المهرجان تظاهرة روائع المهرجانات وفيها 4 أفلام حازت على إجماع دولي واحتلت مركزاً متقدماً بما حصدته مؤخراً من جوائز عالمية في مهرجانات دولية مرموقة.

وفي تظاهرة لقاء مع مخرج سيكون اللقاء مع المخرجة السينمائية البريطانية كيم لونجينوتو حيث يتم عرض 4 أفلام لها، بالإضافة إلى لقاء مفتوح تعقده المخرجة مع الجمهور. أما جديد المهرجان فهو تظاهرة إنه عالمي لليافعين وتضم أربعة أفلام .


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق