الموقع قيد التحديث وسيتم تشغيل جميع الأقسام قريباً

لأجلك فلسطين لأجلك غزة: احتفالية بمناسبة إطلاق مشروع الألف رسالة

«لأجلك فلسطين لأجلك غزة» عنوان الاحتفالية التي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومؤسسة القدس الدولية، على المدرج الجديد بكلية الطب في جامعة دمشق، ظهر أمس الأربعاء 10 آذار 2010، وذلك بمناسبة الذكرى الأولى لإطلاق مشروع «الألف رسالة».

المبادرة التي أطلقها مجموعة من الطلاب في كلية الطب البشري تهدف، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا عن عادل حلواني -أمين سر مجلس الأمناء والإدارة في مؤسسة القدس الدولية فرع سورية-، تهدف إلى نصرة الشعب الفلسطيني، من خلال فضح الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقه. كما ونقلت سانا أنّ كلمة اتحاد الطلبة التي ألقيت بهذه المناسبة قد أشارت إلى أنّ هذا المشروع جاء للتذكير بمسؤولية الطلاب تجاه قضية فلسطين، والدور الذي يمكن أن يؤدوه في تعريف طلاب العالم بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ومن ثمّ ألقى الشاعر محمد سليمان والشاعر ليث الحاج عزام قصيدتين جسدتا معاناة أهلنا في فلسطين بسبب الاحتلال الغاشم. وأعقب إلقاء القصائد عرض فيلم «لأجلك غزة»، الذي سلّط الضوء على العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة. بعد ذلك ألقى زياد الحسن -المدير التنفيذي لمؤسسة القدس الدولية- محاضرة عرض خلالها محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتغيير هوية مدينة القدس المحتلة.

وفي ختام الاحتفالية تمّ تكريم الطلاب المبادرين في مشروع «ألف رسالة»، والذين قاموا بمراسلة عدد من الجامعات العالمية، بهدف تعريف طلاب هذه الجامعات بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته اللا إنسانية بحق الشعب الفلسطيني.

اكتشف سورية

اسمك

الدولة

التعليق