افتتاح الندوة الثانية لأدب الخيال العلمي

11/آب/2009

اُفتتحت الندوة الثانية «لأدب الخيال العلمي» في مكتبة الأسد تحت عنوان دورة «ابن طفيل» مساء أمس 10 آب 2009، وذلك على هامش معرض مكتبة الأسد الدولي للكتاب 25، وبمشاركة العديد من الباحثين وكتاب أدب الخيال العلمي

حي ابن يقظان لابن طفيل احتلت مكانة مهمة في أدب الخيال العلمي، ونقلت وكالة الأنباء سانا عن الدكتور رياض نعسان آغا -وزير الثقافة- في كلمة له حول الندوة الثانية لأدب الخيال العلمي تأكّيده على أهمية هذه الندوة التي تنعقد ضمن معرض الكتاب الدولي وتحمل اسم «ابن طفيل»، الذي شغل العالم بروايته «حي بن يقظان» والتي احتلت مكانة مهمة في الأدب العالمي. كما وبيّن الدكتور نعسان آغا وجود أسماء كثيرة في الأدب والفكر العربي ممن يجعلوننا نفتخر بما قدموه، ليس على المستوى المحلي أو الإقليمي، بل على المستوى العالمي، وتركوا أعمالاً خالدة للإنسانية. كما ودعى إلى تعزيز فكر وأدب الخيال العلمي في الثقافة العربية لما يفتحه من آفاق رحبة في اكتشاف الكون وانطلاق الإنسان متحررا من كل قيد.


وقد جرى خلال افتتاح الندوة تكريم الكاتب التونسي الهادي الثابت تقديراً لكتاباته في مجال أدب الخيال العلمي، حيث أعرب عن شكره لسورية التي كانت دائما قلب اللغة العربية على هذا التكريم والحفاوة ونشرها لكثير من رواياته.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك