الكانبيرا تايمز الأسترالية تصف سورية بمهد الحضارات
سورية البلد الوحيد الذي لا تزال لغة السيد المسيح نابضة فيه

25/نيسان/2009

وصفت صحيفة «كانبيرا تايمز» الأوسترالية سورية بمهد الحضارات وموطن أول أبجدية في التاريخ. وقد جاء في المقال الذي أفردته الصحيفة للحديث عن احتفالات السفارة السورية بعيد الجلاء في أوستراليا، وفقاً لوكالة الأنباء سانا، «إنّ كلّ قارئ للتاريخ يدرك أنّ سورية هي مهد الحضارات وموطن أول أبجديةٍ في التاريخ».

وتحدثت الصحيفة، في العدد الصادر أمس، عن التسامح الديني بين مختلف الثقافات والأديان في سورية، حيث يُحتفل بأعياد الفصح والميلاد بنفس الزخم الذي يُحتفل فيه بأعياد شهر رمضان وميلاد الرسول الكريم.

ونوهت الصحيفة إلى أنّ سورية هي البلد الوحيد في العالم الذي لا تزال اللغة الآرامية، لغة السيد المسيح، فيها نابضة بالحياة. حيث العديد من القرى السورية التي تتحدث بها إلى الآن.

وأضافت الصحيفة وفقاً للوكالة: أنّ بلدة معلولا تعدُّ خير شاهدٍ على تاريخ اللغة الآرامية، كما أنّها المقصد الأول في العالم لاستقطاب المهتمين بدراسة اللغة الآرامية التي أولتها سورية أهمية خاصة بإنشاء معهد متخصص لتدريسها.

كما جاء في الصفحة التي تضمنت مقالتين عن سورية تهنئة من إدارة حديقة المجسمات الدولية «كوكينغتون غرين غاردنر» إلى السفارة السورية بمناسبة عيد الجلاء، مع صورة لمجسم مدينة تدمر في الحديقة.

والجدير بالذكر أنّ هذه هي المرة الثانية التي تخصص فيها الصحيفة صفحة كاملة عن احتفال السفارة السورية بمناسبة عيد الجلاء.



اكتشف سورية

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك