ندوة حوارية ومعرض صور تضامنا مع أهلنا في غزة

26 01

أقام الاتحاد العام النسائي اليوم الاثنين 26 كانون الثاني ندوة حوارية للكاتب والمحلل السياسي ميخائيل عوض بعنوان «غزة بين الجريمة والصمود»، ومعرضاً توثيقياً للجرائم التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت شهناز فاكوش -عضو القيادة القطرية رئيسة مكتب المنظمات الشعبية- إلى أهمية إبراز الموقف النضالي والمقاوم لأهلنا في غزة، وما سطروه من قوةٍ وشجاعة في مواجهة جرائم الإبادة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبينت فاكوش أنَّ المنظمات التابعة لمكتب المنظمات الشعبية تعمل على إقامة معرضٍ وثائقي سيجوب كل دول العالم من خلال فروع اتحاد الطلبة في هذه الدول.

ونوه ميخائيل عوض في تصريح له بتضحيات المقاومة الوطنية الفلسطينية وصمودها في مواجهة العدوان الإسرائيلي الإرهابي على قطاع غزة، مؤكداً أنَّ هزيمة إسرائيل من قبل المقاومة الوطنية خلال عدوانها على لبنان في تموز 2006 وعلى غزة أفقدها كل عناصر ووسائل قوتها.

بدوره قال رياض نعيم -المشرف على المعرض-: «إنَّ الهدف من هذا المعرض الذي يتضمن صوراً ووثائق للمذابح والجرائم التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة هو التعبير عن التضامن بالكلمة والصورة مع شعبٍ يتعرض لمحرقة».

وأضاف نعيم أنَّ المعرض يضم 250 لوحة تحمل مجموعة من الصور الوثائقية التي نُشرت في الصحف المحلية والعربية ومواقع الانترنت، إضافةً إلى صور عملياتٍ للمقاومة اللبنانية خلال تصديها للعدوان الإسرائيلي في تموز 2006 وصور لأطفال الحجارة.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق