باريس دمشق رؤية متبادلة

معرض للفن التشكيلي في تدمر يلفت النظر إلى أهمية التوازن البيئي

23/تشرين الثاني/2008


أقام بيت القوافل التدمرية للفنون التشكيلية معرضاً فنياً تشكيلياً بالتعاون مع جمعية تدمر للحفاظ على البيئة والحياة البرية ورابطة الاتحاد النسائي وذلك بمناسبة ذكرى التصحيح المجيد.

وقدمت جمعية تدمر للحفاظ على البيئة بانوراما لمطبوعاتها عرّفت الجمهور بالمواد العلمية والصور التوضيحية عن حياة الطيور والحيوانات المختلفة وأهمها طائر النوق أبو منجل الأصلع الذي اكتشف موطنه الأصلي في جبل معيوف قرب تدمر، إضافة لبعض الصور الفريدة لأنواع الطيور المستوطنة والعابرة لبادية العرب ولحيوانات كالغزال البري، والمها العربي، وسفينة الصحراء الابل، بهدف توعية الصيادين بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية الوطنية التي تسهم في الإرث العالمي للحياة البرية عامة.

كما قدمت رابطة النسائي بتدمر أعمالاً نسوية مصنوعة من تراث المنطقة وإرثها الفلكلوري المشكل للتواصل مع الفنون الشعبية لمختلف المناطق في سورية فيما شارك الفنانون التشكيليون السوريون بـ 50 عملاً نحتياً وتصويرياً.

شملت اللوحات المقدمة لوحة للفنان أنور الرحبي تمثل الملكة زنوبيا وهي متوشحة بالزخارف العربية ولوحة للفنانة «رهاب بيطار» جسدت شخصيات موغلة من تاريخ تدمر ولوحة للفنان «جورج ميرو» استلهمها من تاريخ المنطقة وساهم« نعيم شلش» بلوحة لوجه إنساني متعب والفنان «عبد الله عبيد» من مدينة حمص أعمالاً جديدة للكولاج المدموج.

وحملت اللوحات المقدمة في المعرض تواقيع الفنانين «محمد طليمات» و«خليل عبد القادر» و«رياض سعد» و«شاهين خضرة» وعلي الخالد و«زنوبيا خليف» و«خليل خليف».




سانا


مواضيع ذات صلة
- فنان هولندي يبني جسراً ثقافياً تشكيلياً مع تدمر
ليس المهم زيارة المتاحف فقط بل السعي لثقافة الغير والتعلم منها

- التناغم بين العمل الفني والمكان في بيت القوافل التدمرية
نموذج نادر لفن العمارة الطينية التدمرية


تعليقات القراء

المشاركة في التعليقات:

*اسمك:
الدولة:
بريدك الإلكتروني:
*تعليقك:

الحقول المشار إليها بـ (*) ضرورية

ضيف اكتشف سورية
سامي الدروبي
سامي الدروبي
دمشق القديمة
غاليري اكتشف سورية
غاليري اكتشف سورية
 

 


هذا الموقع برعاية
MTN Syria

بعض الحقوق محفوظة © اكتشف سورية 2008
Google وGoogle Maps وشعار Google هي علامات مسجلة لشركةGoogle
info@discover-syria.com

إعداد وتنفيذ الأوس للنشر
الأوس للنشر