مواصلة فعاليات مهرجان بصرى الفني الدولي العشرين
غداً فرقة أرابيا على مدرج قلعة بصرى

28/آب/2008

تتواصل على مسرح مدرج قلعة بصرى الأثري في محافظة درعا فعاليات مهرجان بصرى الفني الدولي العشرين، الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة درعا، في الفترة الواقعة ما بين الحادي والعشرين والثلاثين من الشهر الحالي.
وقدمت فرقة اورتاكيس الايطالية للرقص الفلكلوري والتي تضمّ أكثر من 20 راقصاً من مختلف الأعمار عروضاً من الرقصات الفلكلورية بالأزياء التقليدية، لإظهار مختلف أنواع التراث متعدد الأوجه في جميع المناطق الايطالية، وقد شاركت الفرقة في مهرجانات انكلترا، وكرواتيا، ورومانيا، واسبانيا، وبولندا، وغيرها، وحصلت على العديد من الجوائز.
كما عرضت الفرقة اليونانية التي تأسست عام 1995 وتضمّ 30 شخصاً، العديد من رقصات تيراس ومقدونيا اليونانية وغيرها من الرقصات المشهورة، مصحوبةً بالموسيقى الأصلية الحية، وقد شاركت الفرقة في عدّة مهرجاناتٍ فولكلورية وفازت بالجائزة الأولى في مهرجان الرقص الفلكلوري في غالاتي برومانيا.
وقدم الفنان اذينة العلي وصلةً غنائية لاقت استحسان الجمهور البالغ عدده حوالي 13 ألف متفرج، الذين قَدِموا من جميع مناطق المحافظة والمحافظات المجاورة.
كما شهدت الأنشطة الموازية لفعاليات المهرجان والتي شملت معارض الزهور، والحرف، والأعمال اليدوية، والمنتجات الزراعية، والفنون التشكيلية، ومعرض الكتاب، وحديقة الحيوان، والسيرك، ومسرح الأطفال، إقبالاً جماهيرياً كبيراً من زوار المهرجان ورواد مدينة بصرى الاثرية.
هذا وستُقدم فرقة أرابيا عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الجمعة 29 آب عروضها الفنية على مدرج قلعة بصرى وذلك ضمن فعاليات المهرجان.



سانا

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك