البطريرك اليازجي: طريق دمشق هداية لكل شخص ضال

11 شباط 2013

سورية ستجد باب الخلاص بالحوار وتعود إلى الاستقرار

تم يوم أمس 10 شباط 2013 الإعلان رسمياً عن تنصيب البطريرك يوحنا العاشر اليازجي بطريركاُ لأنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في كنيسة الصليب بحي القصاع في دمشق، بمشاركة رسمية وشعبية واسعة.

وقال البطريرك اليازجي: «إن رسالتنا هي العمل بيد واحدة لخير كل إنسان وسنصلي معا لنكون واحدا..طريق دمشق هداية لكل شخص ضال إن وجد». وأضاف «نحن على رجاء ويقين بأن سورية حكومة وشعبا ستجد باب الخلاص عبر الحوار والحل السياسي السلمي لتبدد غيمة العنف ولتعود الى الاستقرار والطمأنينة والسلام كما كانت دوماً».

من جهته قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في حفل التنصيب جئنا لنتضامن مع الشعب السوري المتألم ولنقول لكل كنائسنا في العالم وسورية نحن نحمل معا انجيل السلام انجيل الأخوة والمصالحة وانجيل كرامة الإنسان وكبريائه.

وأكد البطريرك الراعي أن كل ما يقال ويطلب من أجل ما يسمى إصلاحات وحقوق إنسان وديمقراطيات لا تساوي دم إنسان واحد بريء يراق.


من حفل تنصيب البطريرك يوحنا العاشر في كنيسة الصليب بدمشق


بدوره قال البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكية والقدس والإسكندرية للروم الكاثوليك في حفل التنصيب سنبقى نعمل من أجل وحدة مسيحية إسلامية في سورية وكي تنتهي الأزمة وتبقى سورية موحدة.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق