أمطار في بعض المحافظات أغزرها 25 مم بطرطوس.. والحرارة إلى ارتفاع

12 كانون الثاني 2013

.

شهدت بعض المحافظات هطلات مطرية متباينة سجل أغزرها في محافظة طرطوس في حمام واصل 25 مم وصافيتا 5ر19 مم وفي محافظة حماة بالرصافة 15 مم فيما توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية ارتفاعا قليلا في درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلاتها في مثل هذه الفترة من العام.

وبينت مديرية مشروع الاستمطار فى وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ان كمية الامطار الهاطلة بلغت في محافظة حمص في مرمريتا 2 مم وتلكلخ5ر2 مم.

وفي محافظة حماة .. في الرصافة15 مم ووادي العيون 6 مم ومصياف 12 مم وربعو 4 مم والحميري 1 مم وحر بنفسه 2 مم وكفر زيتا 1 مم ومدينة حماة 2 مم وفي منطقة الغاب سجلت شطحة وعين الكروم 9 مم والكريم 5 مم وأفاميا 5ر3 مم والسقيلبية 2 مم.

وفي محافظة طرطوس .. في القدموس 5ر7 مم والشيخ بدر 12 مم والدريكيش 12 مم وصافيتا 5ر19 مم وحمام واصل 25 مم والصفصافة 14 مم وطرطوس 5ر16مم وبانياس 3 مم .

وفي محافظة اللاذقية.. في المزيرعة 7 مم والقرداحة 2ر3 والحفة 3 مم والقطيلبية 3 مم ووادي قنديل 5 مم ومطار الباسل 6ر3 مم وبوقا 12مم والبهلولية 5 مم ومدينة اللاذقية 8ر11 مم.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة صباح اليوم أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية فيما يحذر ليلاً من حدوث الجليد والصقيع في أغلب المناطق.

والرياح جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة في جميع المحافظات نتيجة الأحوال الجوية السائدة حتى الساعة 15ر13 من ظهر اليوم.

وأوضحت الإدارة أن كل الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا طريق قلعة جندل دربل حينة وطريق منين صيدنايا والطرق المؤدية إلى ناحية رنكوس وجميع طرق منطقة يبرود وطريق رخلة قطنا والطرق المؤدية إلى ناحية ريما والفيجة سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة حمص بينت الإدارة ان جميع الطرق سالكة عدا طريق فاحل ضهر القصير رباح القبو اوتان وطريق شين ضهر القصير مشتى الحلو غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد أما الطرق المؤدية إلى نواحي صدد وشين وقراها والرقامة وطريق المقلس ضهر القصير وطريق الناصرة قرب علي بيدر الرفيع والطريق المؤدية إلى منطقة القصير فسالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

اما في محافظة طرطوس فان جميع الطرق سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ناحية دوير رسلان غير سالكة بسبب تشكل الجليد وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية العنازة وجنينة رسلان والعنازة سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة حماة كل الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق مصياف وادي العيون وطريق طمارقية بشاوي وطريق عين البضة قصية وطريق الغاب أبو قبيس الدالية نهر البارد بيت ياشوط وطريق جوبة برغال صلنفة وطريق عين الكروم القرندح الغاب غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

كذلك جميع الطرق المؤدية إلى ناحية عين حلاقيم عين الشمس برشين وتين السبيل وطريق مصياف البيرة وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية وادي العيون غير سالكة بسبب تشكل الجليد أما طريق مصياف الشيحة القدموس وكل الطرق المؤدية إلى ناحية عوج فهي سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة اللاذقية كل الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق القرندح الغاب وطريق جوبة برغال الغاب وطريق مركية مقامات بني هاشم وطريق صلنفة محطة البث الغاب غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد أما طريق اللاذقية الحفة فسالك بصعوبة بسبب انهيارات الأتربة.

وفي محافظة درعا جميع الطرق فى المحافظة سالكة عدا طريق بصرى الشام السويداء سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

أما في محافظة السويداء فكل الطرق فى المحافظة سالكة عدا طريق الطيبة فهو غير سالك بسبب تراكم الثلوج وطريق أم ظبيب سالي المشنف شهبا سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة القنيطرة كل الطرق فى المحافظة سالكة عدا طريق حضر عين التينة غير سالك بسبب تراكم الثلوج وطريق خان ارنبة حضر سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

ودعت إدارة المرور السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر وتفقد المكابح والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث مشيرة إلى امكانية الاستعلام عن حالة الطرق عبر الاتصال على أحد الرقمين 5411365-5422703.


سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق