يوم الأرض: معرض فني في صالة الشعب بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني

31 آذار 2011

أفتتح في صالة الشعب للفنون الجميلة بدمشق بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني معرضاً بعنوان «يوم الأرض» الذي يحييه الفلسطينيون فى 30 آذار من كل سنة تعبيراً عن تمسكهم بأرضهم وتأكيداً لحقهم فى العودة الى وطنهم وديارهم فى فلسطين المحتلة، وذلك مساء أمس الأربعاء 30 آذار 2011.

وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الفنانون الفلسطينيون ركزو من خلال الموضوعات التي طرحوها في أعمالهم على الخصوصية الفلسطينية حيث تحضر البيئة بكل مفرداتها، كما تحضر القضية الفلسطينية بكامل آلامها وجروحها وقسوة المصير الذي آل اليه الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات نتيجة الاحتلال الإسرائيلي.

وجسد الفنانون المشاركون وهم 47 فنانةً وفناناً اهمية الأرض بالنسبة للانسان، وقدرة الفنان على تمثيل هذه العلاقة بطرق وأساليب وتقنيات مختلفة في التصوير والنحت والكاريكاتور وغير ذلك.

وأوضح الدكتور حيدر يازجي -رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين- أنّ هذا المعرض يعكس موضوعاً أثيراً لدى الفنانين التشكيليين الفلسطينيين وهو نضال الشعب الفلسطيني ورغبته بالعودة وكفاحه الدائم ضد الاحتلال الجائر، كما يتضمن ترسيخاً وتأصيلاً لهذا الاحتفال الذي يقوم به التشكيليون الفلسطينيون كل عام.

بدوره أكد الفنان عبد المعطي أبو زيد -رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين في سورية- أهمية المعرض فى إحياء هذه الذكرى لتأكيد تمسك الفلسطينيين بوطنهم وأرضهم وهويتهم وثقافتهم، لافتاً إلى أنّ الفنانين الفلسطينيين يعرضون آخر إنجازاتهم ويتبارون عبر اللوحة التشكيلية التي تعبر عن النضال الفلسطيني بكافة أوجهه.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق