وزارة التعليم العالي تعلن شروط التقدم للمفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي مع الأردن وإيران

18 آب 2010

أعلنت «وزارة التعليم العالي» شروط تقدم الطلاب السوريين ومن في حكمهم إلى المفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي للعام الدراسي (2010-2011) لمرحلة الدراسات العليا (ماجستير دكتوراه)، استناداً إلى البرامج التنفيذية للاتفاق الثقافي مع الأردن وإيران، اليوم الأربعاء 18 آب 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الإعلان تضمن الأحكام العامة لإجراء مفاضلة القبول على مقاعد التبادل الثقافي، على أساس المعدل المئوي لدرجات الطالب في الشهادة المطلوبة. وتحتسب الشهادات غير السورية وفق القرار الخاص لاحتساب معدلات القبول في الدراسات العليا في الجامعات السورية .

كما نصّ الإعلان على الإجراءات والوثائق المطلوبة للتقدم للمفاضلة والشروط الخاصة لدرجتي الماجستير والدكتوراه والاختصاصات وتوزعها على الجامعات الأردنية والإيرانية، على أن تُعلن الوزارة نتائج الطلاب المقبولين في الوزارة وعلى موقعها الالكتروني وموقع المفاضلة على شبكة الانترنت.

وأضافت سانا أنّه يمكن للطلاب الراغبين في التفاضل على مقاعد التبادل الثقافي التقدم بطلباتهم إلى مديرية النافذة الواحدة في الوزارة خلال الفترة من صباح يوم الخميس في 19 آب 2010 وحتّى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 26 آب 2010 ومن الساعة 9 صباحاً وحتّى الساعة 2,30 ظهراً.

من جهةٍ أُخرى أعلنت الوزارة شروط تقدم الطلاب السوريين ومن في حكمهم من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للعام الدراسي (2009-2010) للمفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي للعام الدراسي (2010-2011) للمرحلة الجامعية الأولى استناداً إلى البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي مع الأردن.

وشمل الإعلان الأحكام العامة لإجراء مفاضلة القبول على أساس المعدل المئوي لدرجات الطالب بعد طي درجة مادة التربية الدينية في الشهادة الثانوية العامة السورية، وحسم 10 % من معدل شهادة الدراسة الثانوية غير السورية المعادلة للشهادة الثانوية العامة السورية بعد طي درجة مواد التربية الدينية التربية الرياضية والعسكرية التربية الفنية والموسيقية والسلوك والمواظبة إن وجدت.

وقد أوضح الإعلان إجراءات التقدم للمفاضلة والوثائق المطلوبة والاختصاصات وتوزعها على الجامعات الأردنية. ويتقدم الطلاب الراغبون بالتفاضل على مقاعد التبادل الثقافي بطلباتهم إلى مديرة النافذة الواحدة في الوزارة خلال الفترة من يوم الخميس 19 آب 2010 وحتّى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس 26 آب 2010 عدا يوم الجمعة ومن الساعة 9 صباحاً وحتّى الساعة 2,30 ظهراً.

ويمكن للطلاب الراغبين بالتقدم إلى المفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي لمرحلة الدراسات العليا في الأردن وإيران والمفاضلة الخاصة للمرحلة الجامعية الأولى في الأردن الاطلاع على التفاصيل من موقع الوزارة والمفاضلة الالكترونيين.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

ashamary:

يرجى الرد سريعا هل يقبل خريجي التعليم المفتوح حاسوب ونظم المعلومات ولكم جزيل الشكر

سوريا

حيان:

ما هي الشروط للتقدم للتبادل الثقافي

سوريا