الإعلان عن شروط التقدم إلى المفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي

10 آب 2010

اضغط هنا لتحميل شروط مفاضلة التبادل الثقافي

أعلنت «وزارة التعليم العالي» شروط تقدم الطلاب السوريين ومن في حكمهم من حملة شهادة الثانوية العامة بفرعيها (العلمي والأدبي) لدورتي (2009–2010)، إلى المفاضلة الخاصة بمقاعد التبادل الثقافي للعام الدراسي (2010-2011) للمرحلة الجامعية الأولى، استناداً إلى البرامج التنفيذية للاتفاق الثقافي مع دول اليمن وموريتانيا واليونان.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الإعلان تضمن الأحكام العامة لإجراء مفاضلة القبول على مقاعد التبادل الثقافي، على أساس المعدل المئوي للدرجات للطلاب السوريين ومن في حكمهم، بعد طي درجة مادة التربية الدينية في الشهادة الثانوية العامة السوريّة، وحسم 10 % من معدل شهادة الدراسة الثانوية غير السوريّة المعادلة للشهادة الثانوية العامة السورية، بعد طي درجة مواد التربية الدينية التربية الرياضية والعسكرية والتربية الفنية والموسيقية والسلوك والمواظبة إن وجدت.

وبيّن الإعلان بأنّ القبول النهائي للطالب مرتبط بموافقة الجهة المعنية التي رشح للدراسة في جامعاتها، كما أنّه لا يحق لمن حصل على قبول في هذه المفاضلة لهذا العام التقدم إليها في الأعوام التالية وإن حصل على ثانوية جديدة، كما لا يحق للطلاب المقبولين في مفاضلة التبادل الثقافي التقدم إلى إعلان منح الجامعات الخاصة. وستنشر نتائج المقبولين على الموقع الالكتروني للوزارة وعلى موقع المفاضلة.

وتضمن الإعلان أيضاً إجراءات التقدم للمفاضلة، والوثائق المطلوبة، والاختصاصات وتوزعها على الجامعات، والمعدل المطلوب بالنسبة للقبول على مقاعد التبادل الثقافي في اليمن وموريتانيا ومدارس البحرية التجارية اليونانية.

ويتقدم الطلاب الراغبون بالتفاضل على مقاعد التبادل الثقافي بطلباتهم إلى مديرية النافذة الواحدة في الوزارة، خلال الفترة من يوم الثلاثاء 10 آب 2010 وحتّى نهاية الدوام الرسمي من يوم الاثنين 16 آب 2010، عدا يوم الجمعة ومن الساعة 9 صباحاً وحتّى 2,30 ظهراً.

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق