ثمانون صورة وثائقية في معرض سورية الطريق إلى الحرية في ثقافي السويداء

10/آذار/2010

ثمانون صورة وثائقية تعود لفترة ما بين 1916 و 1966م تضمنها معرض الصور الوثائقية «سورية الطريق إلى الحرية»، والذي اُفتتح في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء، مساء أمس الثلاثاء 9 آذار 2010.

وعن طبيعة الصور المعروضة بيّن الدكتور غسان عبيد -مدير مركز الوثائق التاريخية بـدمشق والمسؤول عن المعرض-، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء سانا، أنّها تمثل صوراً لشهداء السادس من أيار، وللثوار والمجاهدين السوريين إبان معارك الثورة السورية الكبرى، ومختلف مراحل النضال الوطني ضد الاستعمار، وشخصيات سورية وعربية في مناسبات سياسية ووطنية هامة.

وعن هدف المعرض أوضح عمار السمر -خبير الوثائق في مركز الوثائق التاريخية- أنّه يهدف الى تقديم صورة ناصعة عن مساهمة جميع السوريين في تحقيق الحرية والاستقلال، والتركيز على الوحدة الوطنية التي تنعم بها سورية، وتوثيق كلّ ما يسهم في الحفاظ على ذاكرة الأمة.

ومن الجدير ذكره أنّ مركز الوثائق التاريخية بدمشق تأسس عام 1959، ويتبع للمديرية العامة للآثار والمتاحف، ويهدف إلى: جميع الوثائق الرسمية والخاصة بتاريخ سورية وتنظيمها، وفهرستها يدوياً وإلكترونياً، وحفظها، وترميمها، وإتاحتها أمام الباحثين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم، لتحقيق الوصول إلى الحفاظ على ذاكرة الأمة. ويحتوي المركز حوالي 8000 صورة ووثيقة تاريخية.



اكتشف سورية

طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك