الأيام الثقافية العراقية بدمشق

07/أيار/2009

تنطلق فعاليات الأيام الثقافية العراقية بدمشق في 10 أيار الحالي، بالتعاون بين وزارة الثقافة السورية والعراقية والسفارتين السورية والعراقية.

وتحتضن الأيام العديد من الفعاليات وفق البرنامج التالي:
تبدأ الفعاليات يوم الأحد10 أيار: بافتتاح معرض للكتاب، وآخر للفن التشكيلي والصور الفوتوغرافية عند الساعة 6 مساءً في خان أسعد باشا. ومن ثم يبدأ الحفل الرسمي عند الساعة السابعة والنصف يعقبه حفل موسيقي غنائي للمطربين سعدون جابر، صلاح عبد الغفور، أمل خضير على مسرح كلية الفنون الجميلة.

يوم الاثنين: يعرض فيلم «حكاكة» للمخرج أركان جهاد عند الساعة 7، يعقبها جلسة نقدية بحضور مخرج الفيلم على مسرح كلية الفنون الجميلة. وتعرض مسرحية «الحفرة» تأليف وإخراج مهدي البابلي عند الساعة 9 مساءً على مسرح القباني.

يوم الثلاثاء: تلقى محاضرة بعنوان «مسرح الطفل» للفنان محسن العزاوي في الساعة 11 صباحاً على مسرح القباني. كما سيقدم عرض فلكلوري تراثي عند الساعة 7 مساءً على مسرح كلية الفنون الجميلة.

يوم الأربعاء: تعرض مسرحية «بقايا من حواء» تأليف الدكتور عباس علي وإخراج محسن العزاوي، وسيعقبها جلسة نقدية حول المسرحية عند الساعة 7 في مسرح القباني.

وتختتم الفعاليات يوم الخميس عند السابعة والنصف حيث سيكرم عدد من الفنانين والمبدعين العراقيين وهم ياس خضر، تيسير السفير، وحيد علي، أحمد السلطان.



اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك