عرس عراقي في ختام فعاليات الأيام الثقافة العراقية في دمشق

16 05

اختتمت فعاليات الأيام الثقافية العراقية على مسرح كلية الفنون الجميلة بدمشق بحفلٍ فني قدّم فيه مجموعة من الفنانين العراقيين عدداً من الأغاني التي عبّرت عن التراث والفلكلور العراقي، حيث تحول الحفل إلى عرس عراقي حقيقي كما وصفته «موسوعة النهرين الإخبارية». ورافق الحفل تكريم عددٍ من الفنانين العراقيين منهم الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب والموسيقي كوكب حمزة.

كما كُرّم في الحفل الإعلامي فيصل الياسري، والمخرج العراقي نبيل يوسف، وكلّ من الفنانين فؤاد سالم، ومحسن العزاوي، وسليمه خضير، وفوزيه حسن، وهناء محمد، وكذالك الفنان مطيع الجميلي. كما قدّم وزير الثقافة الدكتور ماهر الحديثي، الذي كرم الفنانين، هدايا تذكارية إلى كلّ من وزيري الثقافة والإعلام السوريين.

وشكر السفير العراقي علاء الجوادي في كلمةٍ له الجهود التي بذلتها سورية لإنجاح الأيام الثقافية في دمشق، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين وفناني البلدين.

وكانت الأيام الثقافية العراقية في دمشق قد بدأت يوم الأحد 10-5 بالعديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي احتضنتها خشبة مسرح كلية الفنون الجميلة و
خان أسعد باشا في دمشق، حيث أُقيمت المعارض التشكيلية، والعروض المسرحية، والحفلات الفنية طيلة أسبوع كامل.

وقد عبّر السيد رياض نعسان آغا في حديث سابق لـ«اكتشف سورية» عن عمق العلاقات التاريخية بين الثقافة السورية والعراقية التي هي انعكاس لعلاقة الشعبين الشقيقين.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

عبد الكريم:

اشلونك عمو اني عبودي رشيد اسلم عليكم واشكركم على الموق الجميل

العراق