شكراً احتفالية دمشق.. وviva إسبانيا

20/كانون الأول/2008

رغم مرور يومين على عرض «كارمن»، إلا أن حديث الناس ما زال يتناول تفاصيل العرض وروعة الأداء الراقص لفرقة حملت معها إرثها الحضاري والفني لتعرضه على خشبة مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق وتجعلنا نرفع القبعة تحية لها ولأدائها الرائع.
لا نبالغ عندما نتحدث ونعاود الحديث عن كارمن، فهذا العرض الذي حمل معه كل معايير العروض العالمية، والذي استضافته احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008، جاء ليضيف إنجازاً جديداً للاحتفالية هذا العام. فقد كان حضور السيدة فيروز الرائع، التي افتقدنا حضورها لسنوات طويلة، وقلعة دمشق التي تحولت هذا العام إلى قلب نابض بالموسيقى مع «دمشق تحتقل بموسيقى العالم»، والذي تلَته حفلات زياد الرحباني، والوقع الرائع، والتفاعل الجماهيري المنقطع النظير لتلك الحفلات، مروراً بأكرم خان الذي أذهل الدمشقيين بعرضه الرائع «النورس»، وكذلك الأمر مع العرض التحفة لفيليب جانتي بعرضه المذهل «نهاية الأراضي»، وصولاً إلى «كارمن» هذا العرض الذي جمع إبداعات المسرح والإضاءة والرقص والموسيقى والأداء والغناء والتراث.
وصل إلى «اكتشف سورية» اليوم ألبومُ صور خاص بالعرض، ننشره بالكامل لنعاود التواصل مع ذكرى لا تُنسى شهدتها صالة الأوبرا في دار الأسد على مدى يومين، ولنقول مرة ثانية شكراً احتفالية دمشق و«viva إسبانيا».


أ. سلامة
اكتشف سورية

Creative Commons License
طباعة طباعة Share مشاركة Email

المشاركة في التعليق

اسمك
بريدك الإلكتروني
الدولة
مشاركتك
مريم :

ليتني سوربة لأنعم بثقافتها الشامية حقا إنها عاصمة الإنسان العربي المثقف ، أحبك سورية وأدعوا أن يحفظك الله ويوفق بشار الأسد ...

سلطنة عمان